أكرم القصاص - علا الشافعي

جارديان: توقعات بإصدار غرامات لانتهاك حفلات داونينج ستريت قواعد كورونا

الثلاثاء، 29 مارس 2022 11:09 ص
جارديان: توقعات بإصدار غرامات لانتهاك حفلات داونينج ستريت قواعد كورونا بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه من المتوقع إصدار الغرامات الأولى كعقوبة على انتهاكات الإغلاق في "داونينج ستريت" –مجلس الوزراء البريطاني-  قريبًا بعد أن خلصت شرطة سكوتلاند يارد إلى أن القوانين قد تم انتهاكها في قلب الحكومة البريطانية.

وقالت مصادر حكومية مطلعة للصحيفة إن شرطة العاصمة قامت بإحالات للشريحة الأولى من إشعارات العقوبات الثابتة (FPNs) المتعلقة بالحفلات والتجمعات التي تحقق فيها الشرطة في مكتب مجلس الوزراء. من المعلوم أنه من المتوقع أن تصدر الشرطة حوالي 20 غرامة تتعلق بأكثر الحالات مباشرة ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتبعها المزيد.

ويأتي ذلك بعد شهرين من بدء الشرطة في فحص المواد التي كانت جزء من تحقيق الحكومة التي أجرته الموظفة الحكومية الكبيرة سو جراي في انتهاكات متعددة مزعومة لقواعد كورونا.

وأرسلت الشرطة استبيانات إلى أكثر من 100 من الموظفين والمساعدين ، بمن فيهم بوريس جونسون وزوجته كاري ؛ ورئيس الخدمة المدنية ، سايمون كيس؛ والسكرتير الخاص الرئيسي السابق لرئيس الوزراء ، مارتن رينولدز.

وفي الأسبوع الماضي ، قالت الشرطة إنها تعتزم البدء في استجواب الشهود ، مع عدم إصدار أي إشعارات حول العقوبات حتى الآن. وأشار الإعلان إلى أن الضباط لم يعثروا بعد على مخالفات تستوفي الحد الأدنى من الأدلة للغرامات التي سيتم إصدارها دون مزيد من المقابلات.

في المجموع، تحقق الشرطة في 12 فعالية منفصلة في عامي 2020 و 2021 ، قيل إن جونسون حضر ستة منها. وقالت شرطة سكوتلانديارد إنها حصلت على أكثر من 300 صورة و500 صفحة من الوثائق التي تظهر ما يعتقد تحقيق جراي أنه انتهاك محتمل للقواعد.

وتشمل الصور صورًا تم التقاطها في الحفلات وتلك التي تم التقاطها من كاميرات النظام الأمني ​​والتي تظهر وقت دخول الأشخاص إلى المباني وخروجهم منها.

ويجري التحقيق من قبل محققين من فريق التحقيق الخاص بالشرطة ، والذي يركز على القضايا الحساسة. وقاد التحقيق جين كونورز ، نائبة المفوض المساعد للشرطة ويتم إرسال الأوراق من الشرطة إلى ، مكتب السجلات الجنائية ، لإصدار الغرامات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة