تفاصيل إعلان تشكيل لجنة مصرية - قطرية مشتركة لتعزيز التواصل بين البلدين

الثلاثاء، 29 مارس 2022 10:00 ص
تفاصيل إعلان تشكيل لجنة مصرية - قطرية مشتركة لتعزيز التواصل بين البلدين تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول البيان المشترك بين وزير الخارجية سامح شكرى، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

ثمن الجانبان المصرى والقطرى المستوى الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعودتها إلى وضعها الطبيعى وأصلها المتين.

وذكر البيان المشترك أن الاجتماع تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق بينهما فى المجالات المختلفة.

وأشاد الجانبان بعمل أعضاء اللجان الثنائية المشتركة المنبثقة عن بيان العُلا، واستكمالها لأعمالها فى أجواء سادتها المهنية والروح الأخوية، والتى تم من خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والتوصل للتوافق بشأن الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعلن الجانبان عن قرارهما بتشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزيرى الخارجية بالبلدين الشقيقين بهدف التشاور المستمر وتعزيز التعاون والتنسيق فى المجالات كافة.

وقال وزير الخارجية القطرى الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثانى، إن العلاقات المصرية القطرية فى تطور مستمر، وتجاوزنا المرحلة السابقة التى شابتها بعض التوترات بقلوب منفتحة ونظرة مستقبلية بما يصب فى مصلحة بلدينا وشعبينا.

وأشار إلى أن آفاق التعاون واسعة؛ سواء فيما يخص توسيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين وتعزيز التواصل بين البلدين والشعبين، وكذلك التواصل على المستوى السياسي؛ مما سيكون له انعكاساته الإيجابية على العمل العربى المشترك من خلال تبادل الآراء إزاء القضايا المختلفة.

وأكد الوزير القطرى - خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده، الاثنين، مع وزير الخارجية سامح شكرى - على أهمية الدور المصرى المحورى فى المنطقة العربية.. مشيرا إلى أن بلاده ستكون دائما داعمة لتعزيز هذا الدور وترسيخ الاستقرار فى المنطقة.

ومن ناحيته، قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن لدينا طموحا كبيرا وانفتاحا كاملا، ونتطلع إلى ما هو راسخ من علاقات بين الشعبين، والآفاق سواء كانت فى الإطار السياسى أو التعاون الاقتصادى، وكل ما له فائدة للبلدين والشعبين، وتعزيز كل الآليات القائمة؛ سواء كانت الثنائية أو فى إطار علاقات مصر مع دول مجلس التعاون الخليجى أو الجامعة العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة