حياة كريمة.. محافظة أسوان تستعد لانطلاق قافلة طبية للكشف عن أمراض القلب

الإثنين، 28 مارس 2022 02:45 م
حياة كريمة.. محافظة أسوان تستعد لانطلاق قافلة طبية للكشف عن أمراض القلب القافلة الطبية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة أسوان، لإنطلاق القافلة الطبية، بمبنى الفيروسات الكبدية بمدينة الرديسية فى الفترة من الخميس 31 مارس الجارى وحتى الجمعة الأول من إبريل المقبل.

يأتى ذلك في إطار التعاون والتنسيق بين محافظة أسوان ومؤسسات المجتمع المدنى لإرتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية ، وخاصة الصحية داخل القرى والمناطق المستهدفة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، وستضم القافلة، العديد من التخصصات للكشف والعلاج المجانى لأهالى المدينة والقرى والمناطق المجاورة لها.

وقال يحيى مصطفى رئيس الوحدة المحلية لمدينة الرديسية، إنه تم تقديم كافة التسهيلات للقافلة الطبية من الوحدة المحلية والتى ستأتى ضمن برنامج " حياة كريمة " من خلال جمعية أصدقاء مرضى الكلى ومستشفى إدفو العام بالمشاركة مع الإتحاد النوعى لجمعيات تطوير النظام الصحى.

وأشار، إلى أن القافلة والتى سيتم تنظيها تحت شعار " سلامة قلبك " برئاسة الدكتور علاء الغمراوى رئيس مجلس إدارة قلوب أصحاء وإستشارى أول قلب وأوعية دموية ، وبمشاركة عدد من الأطباء الإستشاريين للكشف المبكر عن الأمراض والعيوب الخلقية للقلب للأطفال الحديثى الولادة من سن 5 سنوات إلى 15 سنة ، بجانب الكشف على السيدات الحوامل بجهاز الموجات الصوتية للكشف على روماتيزم القلب.

وأوضح يحيى مصطفى، بأنه فى نفس السياق تم تنظيم قافلة طبية أخرى بالمشاركة مع جمعية تنمية المجتمع بمدينة الرديسية ، وبالتعاون مع مؤسسة راعى مصر للقوافل والخدمات الطبية حيث ضمت القافلة العديد من التخصصات الطبية منها الرمد ، والعظام ، والباطنة ، والأطفال ، والجلدية ، والأنف والأذن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة