وصرف 1000 جنيه للعاملين بالجامعة..

جامعة أسيوط تحقق المركز الأول على مستوى الجمهورية بتراك المستشفيات الذكية

الإثنين، 28 مارس 2022 03:29 م
جامعة أسيوط تحقق المركز الأول على مستوى الجمهورية بتراك المستشفيات الذكية المركز الأول
أسيوط ـ فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن فوز فريق من طلبة الجامعة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى تراك المستشفيات الذكية، والمقام ضمن مجالات أول مسابقة هاكاثون المدن الذكية المقام بجامعة بنها من بين 77 فريقا متقدما.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقة  تهدف إلى  تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية التى تُساهم فى تحسين مستوى المدن من أجل المساهمة فى بناء العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تعد  أكبر مدينة ذكية على مستوى الشرق الأوسط، مشيرا غلى حرص إدارة الجامعة على دعم  وإعداد جيل متميز من الخريجين قادر على الابتكار والبحث العلمي، وهو ما توفره الجامعة لجميع طلابها فى ظل متطلبات سوق العمل المتغيرة.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، إلى أن الفريق الطلابى الفائز جميعه من أبناء كلية الحاسبات والمعلومات، حيث إن المسابقة تشهد تنافس مبرمجى الكمبيوتر لتطوير البرمجيات حيث يتشاركون بشكل مكثف فى تطوير برمجية " سوفت ويير " تستهدف الاغراض التعليمية او الاجتماعية فيما يهدف بعضها لإنشاء برمجيات قابلة للاستخدام.

كما كشفت الدكتورة غادة عبد الرحمن مستشار النشاط العلمى بالجامعة، أن مشاركة الطلاب جاءت ضمن إطار نادى العلوم والابتكار بالإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشرافها وبإشراف من الدكتور على حسين أحمد المشرف الأكاديمى، معلنة عن أسماء فريق الفائزين بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية  ضم الفريق كل من، الطالب محمود سيد يوسف قطب، والحسن محمد كامل، وريم أسامة عبد المنعم ونورهان أحمد عبد الفتاح ونانسى علاء فوزى.

على جانب آخر، أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن إصداره قراراً اليوم بصرف مبلغ 1000 جنيه المقرر صرفها لكافة العاملين بالجامعة كاملاً وإعفائهم من أية خصومات مالية أو رسوم .

وأوضح رئيس الجامعة، أن المبلغ المقرر صرفه يأتى تنفيذاً لقرار مجلس إدارة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات المصرية فى اجتماعه الأخير بتاريخ 23 مارس 2022  وهو الصندوق الذى يهدف إلى العمل على خدمة العاملين بالجامعات المصرية وتحسين أحوالهم.

وصرح رئيس الجامعة، أن قراره بصرف مبلغ ألف جنيه  كاملاً لكافة العاملين بالجامعة سواء المثبتين والمؤقتين والمتعاقدين  وذلك بقطاعى التعليم والمستشفيات الجامعية  من المنتسبين للكادر العام ( موازنة أو صناديق) ، كما كشف عن إصداره توجيهات عاجلة بالعمل على الإسراع فى إنهاء الإجراءات اللازمة لصرف المبلغ فى أقرب وقت .

وكشف شوكت صابر أمين عام الجامعة، أن المبلغ المقرر سيتم صرفه لكل من هو على رأس العمل بتاريخ 23 مارس 2022  وللقائمين بأجازات لبعض الوقت وذلك وفق نسبة أيام العمل الفعلية وصرفه أيضاً للعاملين  المتعاقدين أو المؤقتين حتى 30 / 6/ 2016، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع محمد أمين سلامة مدير عام الحسابات والموازنة بالجامعة للبدء فورا فى إجراءات الصرف ليستفيد بها العاملين بالجامعة فى أقرب وقت ممكن.

من جانب آخر، أكد رئيس جامعة أسيوط أن النجاح الباهر والمشرف للملتقى الثانى لأسبوع الشعوب 2022 والذى نظمته الجامعة أثبت قدرة الجامعة على تنظيم فاعليات دولية وحاشدة لمختلف جنسيات العالم ، معرباً عن فخره بانتمائه لجامعة أسيوط وقيادته لتلك المؤسسة العريقة والتى تُعد منارة للتنوير والثقافة والعلم .

جاء ذلك خلال كلمته فى حفل ختام الملتقى الثانى لأسبوع الشعوب والذى نظمته الجامعة فى الفترة من 23 إلى 28 مارس وذلك بمشاركة وفود طلاب مصريين ووافدين من نحو 30 دولة عربية وأفريقية وذلك تحت عنوان الشعوب ضد التطرف والإرهاب " والذى ضم العديد من الفاعليات المتنوعة وبمشاركة أسماء بارزة وشخصيات عامة فى عدد من المجالات .

ووجه الدكتور طارق الجمال حديثه لضيوف الجامعة من الطلاب المصريين مؤكداً على سعادته بمشاركتهم فى الملتقى وسط هذه الأجواء المميزة من المودة والتسامح والأخوة بين مختلف الجنسيات دون تعصب إلى لون أو جنس أو دين، وهو الهدف من إقامة الملتقى فى رسالة إنسانية تنطلق من أرض جامعة أسيوط ندعو خلالها شعوب الإنسانية بأكملها إلى التأخى والسلام ونبذ العنف والتطرف.

كما وجه الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط والمشرف العام على تنظيم الملتقى شكره لكافة المشاركين فى الملتقى على تلبية دعوة الجامعة والحرص على حضور كافة فعاليات الملتقى، والذى امتد على مدار الأيام الماضية ولساعات طويلة كل يوم والذى يعكس كثافة الفاعليات وثرائها، موجهاً تحية شكر وتقدير للدكتور طارق الجمال رئيس لما وفره من دعم كامل وما بذله من جهد لإنجاح الملتقى، مشيداً كذلك بجهد أعضاء اللجنة العليا للأنشطة الطلابية فى تنظيم الملتقى وكذلك الإدارات المختصة ولعملها المتعاون والمكثف خلال   الشهور الماضية فى المرحلة التحضرية والسابقة للملتقي، مشيرا إلى أن برنامج وفاعليات الملتقى شهدت تقييم يومى دقيق لرصد الإيجابيات والسلبيات لوضعها فى الاعتبار فى النسخ القادمة فى أسبوع الشعوب بإذن الله .

وأكد الدكتور شحاتة غريب على حرص الجامعة على مواصلة تقديم تلك الفعاليات والهادفة فى مجملها الى استكمال برنامج بناء الوعى فكريا وثقافيا والذى بدأ بالجامعة منذ سنوات فى اطار دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمؤسسات الدولة لبناء الانسان فكريا وثقافيا فى مواجهة الأفكار المغلوطة والتيارات المتطرفة، وذلك بما يتوافق مع ملامح الجمهورية الجديدة وجهود الدولة المصرية فى تحقيق التقدم والتنمية الشاملة .

كما تضمن حفل الختام كلمة للدكتور رشدى العدوى من جامعة كفر الشيخ والتى قدمها نيابة عن وفود الجامعات المصرية المشاركة توجه فيها بالشكر لجامعة أسيوط والتى نظمت الملتقى على نحو مشرف ونموذج يقدم لكافة الجامعات المصرية والدولية بما ضمه من فعاليات متعاقبة تمثل اضافة فكرية وثقافية للطلاب بأهم قضايا الأمن الوطنى وتكشف صور الارهاب ومخططاته الدنيئة .

كما توجه الطالب آدم بولينو من دولة الكونغو تحية شكر وتقدير لجامعة أسيوط لتنظيم الملتقى والذى قدم فرصة متميزة للقاء بين الطلاب من مختلف الدول العربية والأفريقية والتعارف بينهم فى لقاء يؤكد حرص شعوب العالم على السلام والمودة والميل إلى التسامح وقبول الآخر.

كما وجه الطالب أدهم بولنيو رسالة الى الرئيس عبد الفتاح السيسى نيابة عن صوت الشعوب الافريقية لتفويضه لاتخاذ كافة الصلاحيات والإجراءات اللازمة لمكافحة الارهاب ومحاربة جماعاته، وذلك انتصارا للإدارة الافريقية فى تحقيق السلام والأمن والاستقرار وحقوق شعوبه فى تحقيق التقدم والتنمية.

وكشف الدكتور شحاتة غريب، أن الحفل تضمن فقرات فنية لأوركسترا ضخم يضم 500 طالب وطالبة من طلاب قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية تحت إشراف دكتور منتصر القللى رئيس القسم والدكتورة أبرار مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور وجدى رفعت نخلة عميد الكلية والذى قدم عدد من الاغانى المصرية الشهيرة، كما قدم طلاب جامعة تعز اليمنية عدد من الاغانى والرقصات المعبرة عن تراثهم.

كما تضمن الحفل تقديم الطالب آدم بولينو من الكونغو شهادات تقدير تكريما  لرئيس الجامعة ونائبه، كما قدم وفد جامعة تعز اليمنية درع الجامعة اليمنية تكريما لرئيس الجامعة ونائبه على حسن الضيافة والتنظيم.

كما كرم الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط والدكتور شحاتة غريب نائبه لشئون التعليم والطلاب وفد جامعة بنى سويف الفائز بكأس بطولة منتخبات الشعوب لكرة القدم، كما تم تكريم فريق الطلاب الافارقة والدارسين بجامعة الازهر الشريف بالقاهرة لفوزهم بالمركز الثانى، كما تم تكريم كافة وفود الجامعات المصرية الحكومية والخاصة المشاركة فى الملتقى  .

 

DSC_0173
 

 

DSC_9910
 

 

thumbnail (17)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة