تصعيد روسى ضد أوكرانيا.. موسكو: دمرنا بأسلحة جوية بعيدة المدى قاعدة وقود للجيش الأوكرانى.. المستشار الألماني: 10 آلاف جندي روسي قتلوا فى الحرب.. وماكرون: سأتحدث مع بوتين لتنظيم عملية إجلاء لسكان ماريوبول

الإثنين، 28 مارس 2022 12:00 ص
تصعيد روسى ضد أوكرانيا.. موسكو: دمرنا بأسلحة جوية بعيدة المدى قاعدة وقود للجيش الأوكرانى.. المستشار الألماني: 10 آلاف جندي روسي قتلوا فى الحرب.. وماكرون: سأتحدث مع بوتين لتنظيم عملية إجلاء لسكان ماريوبول اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر الغزو الروسى لأوكرانيا، وسط استمرار دعوات من قبل القادة الأوروبيين بضرورة وقف الحرب، فيما أكدت روسيا، أنه من المستحيل استبعادها من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في هذا السياق قال أولاف سولتس المستشار الألماني، إنه أبلغ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن استخدام الأسلحة البيولوجية أو الكيماوية له عواقب كارثية، وأضاف المستشار الألماني: 10.000 جندي روسي قتلوا في الحرب الأوكرانية، موضحا أن تغيير النظام في روسيا ليس هدفا لحلف الناتو.

 

ولفت المستشار الألماني، إلى أن الاستقلال في الطاقة لن يساعدنا في تشغيل المفاعلات النووية؛ وتابع المستشار الألماني: الاستقلال في مجال الطاقة يعني أسعار وتكلفة أكبر.

 

فيما قال جوزيب بوريل، مسئول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى، إن أوروبا ستكون قادرة على رفض إمدادات الغاز من روسيا في غضون عامين، بدورها قالت وزارة الدفاع البريطانية: البحرية الروسية تواصل شن ضربات صاروخية عدة ضد أهداف في أوكرانيا، موضحة أن روسيا تحاصر ساحل أوكرانيا على البحر الأسود وتعزلها عن التجارة الدولية.

 

فيما قال إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، إنه سيتحدث مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الإثنين أو الثلاثاء لتنظيم عملية إجلاء لسكان مدينة ماريوبول، بدورها قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن أوكرانيا أبلغتنا بأن مرفقا للبحوث النووية تعرض مجددا لإطلاق النار، ولكن لم يتسن حتى الآن تقييم الأضرار، وأضافت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن أوكرانيا أبلغتنا بأنه لا يوجد تناوب للموظفين التقنيين في محطة تشيرنوبل بعد أسبوع تقريبا من آخر تناوب تم بينهم.

 

من جانبه قال مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف إنه من المستحيل استبعاد روسيا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وفقا لروسيا اليوم.

 

 وأضاف مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا إنه من الصعب التعليق على تصريحات أمّية، متابعا: من الصعب بالنسبة لي أن أعلق على التصريحات الأمية لمستشارة الوزير الأوكراني.

 

وتابع مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا :في البداية، لن يضرها أن تتعرف على الميثاق الأساسي للوكالة الدولية للطاقة الذرية لكي تفهم أنه من المستحيل استبعاد روسيا أو أي دولة أخرى من الوكالة مثل هذا الخيار غير منصوص عليه في الميثاق الأساسي للوكالة.

 

بدورها قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها دمرت بأسلحة جوية بعيدة المدى قاعدة وقود للجيش الأوكراني، متابعة: قصفنا مستودعات للجيش الأوكراني غرب البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة