أكرم القصاص - علا الشافعي

إبداع من رحم المعاناة.. جندى أوكرانى يعزف لزملائه فى ساحة الحرب "فيديو وصور"

الإثنين، 28 مارس 2022 04:00 م
إبداع من رحم المعاناة.. جندى أوكرانى يعزف لزملائه فى ساحة الحرب "فيديو وصور" الجندى الأوكرانى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقولون "يولد الأمل من رحم المعاناة"، ولكن يبدو أن رحم المعاناة يتسع أيضا للإبداع، فالمأساة الكبرى التى يعيشها أبناء أوكرانيا فاقت فكرة المعاناة، حيث تشرد الكثيرون بسبب الحرب، واقترب عدد اللائجين الأوكرانيين من 3 مليون شخص، بخلاف الجنود الذين قتلوا في الحرب، ورغم كل هذه الكوارث، ورغم الأجواء التى يعيشها الأوكرانيون، إلا ان هذا لم يمنعهم من فقدان الأمل، ولم يحرمهم من الإبداع.

عشرات الفيديوهات والمقاطع المصورة، يتم تداولها يوميا منذ اليوم الأول للحرب الروسية الأوكرانية، أغلبها فيديوهات مؤثرة لأطفال يودعون آبائهم، وكذلك عائلات تركت منازلها للهروب من جحيم الحرب، ولكن من وسط هذه المقاطع، توجد أيضا الفيديوهات التي تبث نوعا من الأمل.

أحد الفيديوهات التي انتشرت مؤخرا، كانت لجندى أوكرانيا يجلس في "خندق" في الصحراء، بوسط الحرب، وحوله زملاءه المُنهكين والمُتعبين، بينما يمسك هو آلة الفلوت ويعزف لزملاءه، بينما يضع سلاحه على قدمه استعدادا لأى حالة طوارئ أو هجوم مفاجئ من الجيش الروسى.

الجندى الأوكرانى
الجندى الأوكرانى

 

الجندى يحمل الفلوت والسلاح
الجندى يحمل الفلوت والسلاح

 

جنود يستريحون من الحرب
جنود يستريحون من الحرب

ورغم بهجة المقطع الصغير، إلا أن حرس الحدود البولندى أعلن  أن 2.3 مليون شخص دخلوا إلى بولندا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية فى أوكرانيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية، شهرها الثاني، حيث قتل آلاف الجنود من الطرفين وشرد الملايين من الجانب الأوكراني، وذلك منذ بدء العمليات الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، وفرضت دول عدة عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت قيادتها وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين، وكذلك وزير الخارجية سيرجي لافروف، كما ردت روسيا بفرض عقوبات شخصية على عددا من القيادات الأمريكية والكندية على رأسها الرئيس الأمريكي جو بايدن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة