أكرم القصاص - علا الشافعي

أوروبا تجمد أصولا لبنانية بقيمة 120 مليون يورو فى قضية غسيل أموال

الإثنين، 28 مارس 2022 04:33 م
أوروبا تجمد أصولا لبنانية بقيمة 120 مليون يورو فى قضية غسيل أموال غسيل اموال
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وحدة التعاون القضائى الأوروبية "يوروجاست" أن فرنسا وألمانيا ولوكسمبورج، جمّدت أصولًا لبنانية بقيمة 120 مليون يورو  إثر تحقيق فى قضية تبييض أموال، مشيرةً إلى مصادرة خمسة عقارات.

 

وقالت الوحدة فى بيان أن التحقيق استهدف خمسة مشتبه بهم بتُهم تبييض أموال و"اختلاس أموال عامة فى لبنان بقيمة أكثر من 330 مليون دولار و5 ملايين يورو على التوالى، بين 2002 و2021".

 

فى 25 مارس، صادرت السلطات القضائية فى ألمانيا ثلاثة عقارات (واحد فى هامبورج واثنان فى ميونيخ)، كما تم مصادرة أسهم فى شركة عقارات مقرها فى دوسلدورف، بالإضافة إلى الممتلكات، التى تقدر قيمتها الحالية بحوالى 28 مليون يورو، وتمت مصادرة أموال أخرى بحوالى 7 ملايين يورو فى جميع أنحاء ألمانيا.

 

وفى فرنسا، صادرت السلطات مجمعين عقاريين فى باريس بقيمة إجمالية تبلغ 16 مليون يورو، بالإضافة إلى العديد من الحسابات المصرفية فى فرنسا (2.2 مليون يورو) وموناكو (46 مليون يورو)، ومبنى فى بروكسل بقيمة 7 ملايين يورو، وفى لوكسمبورج، تم الاستيلاء على ما يقرب من 11 مليون يورو عبر العديد من الحسابات المصرفية.

 

ودعمت وكالة "يوروجست" التعاون القضائى من خلال إنشاء فريق التحقيق المشترك للقضية وتنظيم ثلاثة اجتماعات تنسيقية بين السلطات المعنية. كما قدمت الوكالة دعما تحليليا متعمقا للتحقيق.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الجهات التى شاركت فى التحقيق هى فرنسا من خلال قضاة التحقيق فى محكمة باريس ومحققو المكتب المركزى ضد الجرائم المالية الخطيرة وألمانيا من خلال مكتب المدعى العام فى ميونيخ، ومكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية، ووحدة مكافحة غسل الأموال بالضابطة العدلية بلوكسمبرج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة