CNN: حرب أوكرانيا تفتح جبهة جديدة فى سباق الانتخابات النصفية الأمريكية

الإثنين، 28 مارس 2022 01:06 م
CNN: حرب أوكرانيا تفتح جبهة جديدة فى سباق الانتخابات النصفية الأمريكية الكونجرس - بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الغزو الروسى لأوكرانيا فتح جبهة جديدة فى دائرة الانتخابات النصفية الأمريكية المقررة هذا العام، فى ظل دور أمريكا فى الحرب، إلى جانب صدامات الحروب الثقافية والمخاوف الاقتصادية والمعارك حول سياسة التعامل مع وباء كورونا التى كانت مهيمنة على المراحل المبكرة من الانتخابات.

وأشارت الشبكة إلى أن التداعيات العالمية للحرب فى أوروبا أجبرت المرشحين من كلا الحزبين الديمقراطى والجمهورى على تعديل قواعد اللعب السياسية الخاصة بهم للأخذ فى الاعتبار بقضية جديدة تتطور بشكل سريع، والتى وحدت فى جوهرها الناخبين لدعم المقاومة الأوكرانية للغزو الروسى، لكنها أكدت أيضا على الانقسام الحزبى الصارم الذى أصبح مظهر للسياسة الأمريكية الحديثة.

وبالنسبة للمرشحين الديمقراطيين المرجح أن يواجهوا ضغوطا حول أداء الرئيس جو بايدن فى المنصب، فإن الحرب الروسية على أوكرانيا مثلت فرصة جديدة لعرقلة الرواية اليائسة، التى يعتقد الكثيرون أنها تنتهى بخسارة الديمقراطيين لمجلس الكونجرس، ويمكن أن يؤدى ذلك أيضا إلى تعزيز أجندة بايدن المناخية وإنعاش أرقام الاستطلاعات الخاصة به.

فى المقابل، فإن المسئولين المنتخبين أو المرشحين الجمهوريين، فقد أبدوا دعمهم لفرض عقوبات صارمة على روسيا من قبل إدارة بايدن مع انتقاد الرئيس لعدم تبنى الحزم الكاف،  كل ذلك فى أثناء مواصلة انتقاد الديمقراطيين حول الصعوبات الاقتصادية الداخلية.

 وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن قد سعى فى وقت سابق هذا الشهر إلى تحميل بوتين مسئولية ارتفاع أسعار البنزين فى الولايات المتحدة، وقال إنه بلا شك أن الزيادة الحالية فى أسعار البنزين هى ذنب بوتين إلى حد كبير، وليس لها علاقة بخطة الإنقاذ الأمريكى. لكن سرعان ما رد الجمهوريين عليه ليؤكدوا أن ارتفاع الأسعار كان يحدث قبل اندلاع الحرب ، وسعوا لتحميل بايدن المسئولية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة