جلسة استماع لخفض غازات الاحتباس الحرارى فى مشروع الطاقة الشمسية بأسوان

الأحد، 27 مارس 2022 01:36 م
جلسة استماع لخفض غازات الاحتباس الحرارى فى مشروع الطاقة الشمسية بأسوان محافظة أسوان قبلة الاستثمارات العالمية فى الطاقة الشمسية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حازم عزت، السكرتير العام لمحافظة أسوان، أن مشروع الطاقة الشمسية فى قرية بنبان جعل أسوان قبلة للاستثمارات العالمية فى هذا المجال، وذلك فى ظل التسهيلات الكبيرة المقدمة للمستثمرين فى مختلف القطاعات.

وأضاف "عزت"، أن محافظة أسوان حريصة على تحقيق الاصحاح البيئى لمواجهة أى مسببات للتلوث البيئى بشكل عام، وفى مشروع الطاقة الشمسية فى قرية بنبان بشكل خاص باعتبارها أكثر المناطق سطوعا للشمس.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع الخاصة بتسجيل مشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان لخفض غازات الاحتباس الحرارى تحت آلية المجلس الوطنى للكربون التى نظمتها جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع ببنان بحضور كلا من اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة أسوان نائبا عن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وهشام الجمل رئيس الجمعية، والمهندسة لمياء يوسف نائب رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء وممثلى شركة فرست كلايمت.

وأوضح هشام الجمل، أن مشروع الطاقة الشمسية فى بنبان يعتبر البوابة الواسعة لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة فى جمهورية مصر العربية التى تتضمن مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، حيث يعتبر مشروع بنبان واحدا من أكبر تجمع للطاقة الشمسية على مستوى العالم وينتج نحو 1465 ميجا وات من الكهرباء من خلال 32 شركة مختلفة باجمالى حجم استثمارات يبلغ 2 مليار دولار.

وأضاف "الجمل"، أن تأثيرات تغييرات المناخ والاحتباس الحرارى لها تأثيرات كبيرة على البيئة لذلك سوف تستضيف مصر مؤتمر للمناخ فى شهر نوفمبر المقبل من أجل تحديد بعض الاليات الهامة للتعامل مع تغييرات المناخ التى نتعرض لها جميعا.

وأشار إلى أن أهالينا فى قرى بنبان هم شركاء أساسيون فى نجاح هذا المشروع القومى العملاق وذلك فى ظل الدعم الكبير الذى تقدمه وزارة الكهرباء ومحافظة أسوان لنجاح هذا المشروع. وأكد، أن جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع ببنان تقدم العديد من الخدمات المجتمعية لأهالى قرى بنبان وهى بنبان قبلى وبحرى والرقبة والمنصورية، حيث أن الشركات العاملة فى المشروع لا تكتفى فقط بتوفير فرص العمل وتدريب العمالة وتأهيلها ولكن لها دور كبير فى وقوى فى خدمة المجتمع المحلى من خلال التمكين الاقتصادى والتعليم والصحة.

السكرتير العام لمحافظة أسوان خلال الجلسة
السكرتير العام لمحافظة أسوان خلال الجلسة

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

كلمات الضيوف
كلمات الضيوف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة