انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمنيا والشرقية وأسوان وبورسعيد

الأحد، 27 مارس 2022 01:12 م
انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمنيا والشرقية وأسوان وبورسعيد
المحافظات: حسن عبد الغفار-إيمان مهنى-محمد عزام-عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الأحد، بدء إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في يومها الأول، بالمركز الصحي بحي مستقبل الشباب بمدينة المنيا الجديدة، حيث تستهدف الحملة مليونا و1700 طفل، من سن يوم وحتى 5 سنوات، خلال الفترة من 27 وحتى 30 مارس الجاري.

رافق المحافظ، الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، الدكتور محمد حلمي رئيس المدينة، الدكتور على قاسم مدير إدارة الطب الوقائي، الدكتور عادل معاذ مدير الإدارة الصحية بالمنيا، الجديدة، وعدد من الجهات المعنية.

وأشار المحافظ، إلى أن الحملة تأتي في إطار استمرار جهود الدولة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للحفاظ على سلامة وصحة الطفل المصري، والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشددا على إزالة كافة المعوقات التي تقابل الفرق المشاركة.

من جانبه، قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم تجهيز 2828 من الفرق الطبية الثابتة والمتحركة في الحملة، تجوب جميع مراكز وقري المحافظة، بالإضافة ، بمشاركة 7500 من الأطقم الطبية والتمريض والخدمات المعاونة، كما تم الاستعداد للحملة ومراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل وتداول الطعوم، مشيراً إلى أنه تم توجيه الإدارات الصحية والوحدات والمراكز الطبية لعمل التثقيف الصحي والإعلام عن الحملة وحث المواطنين على تطعيم أطفالهم.

كما شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انطلاق فاعليات الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تبدأ من اليوم وتستمر حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 31 / 3 / 2021 ولمدة 4 أيام ، لتطعيم جميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بهدف الحفاظ على مصر خالية من المرض ولرفع المناعة المجتمعية للأطفال، بحضور الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والأستاذ محمد الأباصيري رئيس حي ثان الزقازيق.

وأوضح محافظ الشرقية أن الحملة تستهدف تطعيم عدد (1268157) طفل من خلال عدد (3440) فريق طبي ثابت ومتحرك، مشيراً إلى أن الحملة سوف تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً من منزل إلى منزل من خلال فرق طبية مدربة ومجهزة لتطعيم الأطفال بالمجان , مشدداً على التطبيق الحاسم للإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء الحملة، حفاظاً على صحة وسلامة الأطقم الطبية المشاركة والأطفال المستهدفين من الحملة.

وأضاف المحافظ أنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين مديرية الشئون الصحية والجهات المعنية لضمان نجاح تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ولتحقيق المستهدف منها، مشيراً إلى أنه تم التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات ومرافقة الحملة بالقرى والتوابع والعزب للوصول إلى كل مكان داخل محافظة الشرقية.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بأن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستمر لمدة 4 أيام من خلال فريق عمل طبي مدرب ومجهز مقسم إلى (529) فريق ثابت بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمستشفيات و (2911) فريق متحرك بجوب المنازل والحضانات مقسمين إلي (921) فريق بالحضر، وعدد (2459) فريق بالريف يقوم بالتطعيم من منزل إلي منزل، مشيراً إلى أن التطعيم بالمجان وهو عبارة عن نقطتين بالفم لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين.

وفى أسوان، انطلقت اليوم بمختلف قرى ومدن ومراكز المحافظة، فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال "بالمجان" حيث أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتذليل كافة العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة للفرق الثابتة والمتحركة التابعة لمديرية الصحة وذلك على مدار 4 أيام فى الفترة من 27 إلى 30 مارس الجاري لتطعيم الأطفال في المرحلة العمرية من عمر يوم حتى 5 أعوام.

وأكد المحافظ، أن الحملات الموسمية للتطعيم ضد شلل الأطفال والأمراض الوبائية والمعدية التى تنفذها وزارة الصحة والسكان تهدف إلى رفع مناعة الأطفال ووقايتهم من هذه الأمراض، وهو الذى يحتاج إلى تكاتف كافة قوى المجتمع من الجهات التنفيذية، وأيضاً من المجتمع المدنى ودور العبادة والإعلام للوصول بمصرنا خالية من مرض شلل الأطفال.

فيما أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن أعمال الحملة التى بدأت اليوم ستستمر حتى 30 مارس الجارى وتستهدف تطعيم عدد 254 ألف و 178 طفل وطفلة على مستوى المحافظة من خلال 225 فريقاً ثابتاً بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، لافتاً إلى أنه فى نفس الوقت يقوم 1120 فريق متحرك بالتطعيم داخل مواقف السيسرفيس ودور العبادة والأسواق والحدائق العامة ، بالإضافة إلى الفرق التى تجوب الشوارع من منزل إلى منزل بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين من التطعيم.

ودشن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال  ، والتي تنفذها مديرية الصحة وتستهدف تطعيم الأطفال(من عمر يوم وحتي 5 سنوات)،للأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين على أرض المحافظة بالمجان وذلك ضمن خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ بورسعيد سير العمل في تطعيم الأطفال في اليوم الأول لانطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمقر وحدة طب أسرة العرب رافقه الدكتور أحمد حسن أبو هاشم مدير مديرية الصحة ببورسعيد. والدكتور مصطفي شعبان مدير الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد .

وأوضح المحافظ أن الحملة ، تستهدف تطعيم 101417  طفلاً وطفلة على مستوى المحافظة  ، على مدار 4 أيام في الفترة من الأحد 27 حتى الأربعاء 30مارس الجاري ، مشددا على توفير كافة التيسيرات اللازمة والمطلوبة لتسهيل مهام عمل الفرق المتحركة والثابتة التى تشارك فى الحملة  للوصول لجميع الاطفال المستهدفين بكافة مناطق  المحافظة ويبلغ عدد الفرق الطبية المشاركة 350 فريقا طبيا تم تدريبهم علي القيام بأعمال التطعيم بالإضافة إلي توفير  126775 جرعة تم ورودها من وزارة الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة