النيوزويك: الناتو يحتاج إلى حلول واقعية وبناءة لحسم النزاع بين روسيا وأوكرانيا

الأحد، 27 مارس 2022 06:00 ص
النيوزويك: الناتو يحتاج إلى حلول واقعية وبناءة لحسم النزاع بين روسيا وأوكرانيا امين حلف الناتو
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت مجلة "النيوزويك" الأمريكية مقالاً للكاتبين أندرو بايرز و ريد سميث بعنوان "الناتو يحتاج إلى حلول واقعية وبناءة لحسم النزاع بين روسيا وأوكرانيا".
 
ويقول الكاتبان في المقال أن الشهر الأول من الحرب الروسية في أوكرانيا قد أثار حالة من الرعب لدى المراقبين الغربيين. ولكن مع تحول الضربات الروسية التي تستهدف المدن الرئيسية ووسائل النقل في أوكرانيا إلى حصار وحرب استنزاف، فقد أصبح التظاهر بالحكمة في مثل هذا الموقف أسلوب غير عملي وغير واقعي على الإطلاق.
 
ويضيف المقال أن بعض الصحفيين المحترفين والنقاد الإعلاميين وكذلك بعض القادة العسكريين المتقاعدين والسياسيين حاولوا تحريض الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي على الدخول في حرب مع روسيا من خلال فرض منطقة حظر طيران فوق المجال الجوى الأوكرانى وهو ما يتطلب تدمير قوات الحلف للطائرات وأنظمة الدفاع الروسية وهو ما قد يؤدي إلى تصعيد القتال بشكل كبير وزيادة الأعمال العدائية بين خصمين مسلحين نوويًا ، ناهيك عن تزايد احتمالات اندلاع حرب تشمل جميع أرجاء أوروبا.
 
فهذه المطالبات غير عملية وغير مسؤولة علي حد سواء بل قد تنطوى على نتائج كارثية فالمرحلة الحالية تتطلب قدرًا أكبر من التعامل مع الموقف بتعقل وتأنى. 
 
ففي الوقت الذي يستمر فيه حلف شمال الأطلسي في تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا يجب عليه أن يتصرف بعقل وحذر وعلي الرغم من أن الرغبة في تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا أمر مفهوم ومنطقي إلا أنه حين تُقدم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها علي مثل هذه الخطوة يجب عليهم أن يضعوا في اعتبارهم العواقب غير المتوقعة جراء أي خطوات إضافية في هذا الخصوص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة