أوبزرفر: الحياة البرية فى بيلاروسيا آخر ضحايا حرب أوكرانيا.. اعرف القصة

الأحد، 27 مارس 2022 02:36 م
أوبزرفر: الحياة البرية فى بيلاروسيا آخر ضحايا حرب أوكرانيا.. اعرف القصة الحياة البرية فى بيلاروسيا
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت عنوان "حرب أوكرانيا تتسبب في ضربة هائلة للطبيعة بعد إغلاق أكبر منظمة غير حكومية للحياة البرية في بيلاروسيا"، قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، إنه تم إجبار واحدة من أقدم وأكبر المنظمات غير الحكومية المعنية بالحياة البرية في بيلاروسيا على الإغلاق بعد اتهامات بارتكاب "أنشطة متطرفة" ، حيث يحذر دعاة الحفاظ على البيئة من "الظلام" الذي يبتلع منطقة معروفة بتراثها الطبيعي الغني.

وقالت الصحيفة، إنه تم القبض على موظفين سابقين في "حياة الطيور – بيلاروسيا" (APB) وسجن أحدهم لمدة ستة أشهر للاشتباه في محاولته زعزعة استقرار الوضع السياسي في البلاد تحت ستار حماية الطيور. وقد أمرت محكمة بإغلاق المنظمة الشهر المقبل بعد 24 عامًا من العمل.

وعبر الحدود في أوكرانيا، يُتهم علماء الحياة البرية الذين يعملون على الحفاظ على الخفافيش وميكروبيوم أمعاء الثعابين السامة بالعمل على أسلحة بيولوجية. وزعم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن "عشرات المعامل في أوكرانيا" تختبر أمراضًا معدية مثل فيروس كورونا بتوجيه من الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه البلدان هي موطن لبوليسيا، وهي منطقة من الأراضي الرطبة تعرف باسم "أمازون أوروبا" لتنوعها البيولوجي الاستثنائي ، فضلاً عن أجزاء من جبال الكاربات ودلتا الدانوب ، أكبر دلتا نهر في الأراضي الرطبة في أوروبا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة