أكرم القصاص - علا الشافعي

الفاو: يجب الحفاظ على تجارة الأغذية في أوكرانيا لتلبية احتياجات العالم

الأحد، 27 مارس 2022 12:21 م
الفاو: يجب الحفاظ على تجارة الأغذية في أوكرانيا لتلبية احتياجات العالم حرب أوكرانيا
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شددت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، على أنه ينبغي بذل كل جهد ممكن، لإبقاء التجارة الدولية في الأغذية والأسمدة مفتوحة لتلبية الاحتياجات المحلية والعالمية، ومن أجل منع أو الحد من الآثار الضارة للنزاع على قطاعي الأغذية والزراعة في أوكرانيا والاتحاد الروسي.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، من أن المؤشرات الحالية تشير إلى أنه نتيجة لحرب أوكرانيا، فإن ما بين 20 و 30 في المائة من المساحات المزروعة بالمحاصيل الشتوية في أوكرانيا، ستظل غير محصودة خلال موسم 2022/23.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، حذر من أن مدينة ماريوبول المحاصرة تنفد احتياطياتها الأخيرة من الطعام والماء، لافتا لم يُسمح بدخول أي مساعدات إنسانية إلى المدينة منذ أن تم تطويقها في 24 فبراير ، وقال البرنامج الأممي إن الطريقة الوحيدة للوصول إلى ماريوبول هي من خلال القوافل الإنسانية التي لم تتمكن حتى الآن من العبور.

وأكدت أوسنات لوبراني ، المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية لأوكرانيا أن مئات الآلاف من الناس محاصرون في مدن حيث القتال مستمر مثل ماريوبول ، تشيرنيهيف ، خاركيف ، سومي والعاصمة كييف ، وفي مناطق قريبة من الخطوط الأمامية لافته الى انه يشعر الناس بالإرهاق وينفد من الأساسيات اللازمة لبقاء الإنسان ، والتعامل مع القصف المستمر والعيش دون تدفئة أو وقود للطهي أو ماء.

 

ودعت لوبراني إلى السماح للمدنيين بالوصول إلى أماكن آمنة - والذهاب إلى أي مكان يختارونه - بينما يجب أيضًا السماح بمرور آمن للإمدادات الإنسانية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة