أكرم القصاص - علا الشافعي

6 استخدامات للكاجو فى الطهى.. خلي أكلك مميز

الأحد، 27 مارس 2022 10:00 م
6 استخدامات للكاجو فى الطهى.. خلي أكلك مميز الكاجو.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الكاجو من أنواع المكسرات المفضلة للكثيرين، سواء في شهر رمضان أو فى أى وقت آخر، فإلى جانب مذاقه المميز له العديد من الفوائد فهو غني بفيتامين C، ومضادات الاكسدة، كما إنه مليء بالنحاس ومضادات الأكسدة، فهو يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها، كما أن للكاجو له نكهة خفيفة وقوام كريمي وغني، مع ملمس مشابه للفول السوداني، وعلى الرغم من قيمته الغذائية العالية فإن الكاجو يحتوى على نسبة دهون أقل قليلاً من معظم المكسرات الأخرى، لذا يستعرض اليوم السابع عدة استخدامات للكاجو في الطهي وفقاً لموقع " masterclass" كما يلي:

استخدامات للكاجو في الطهي:

  1. يمكن عمل الكاجو كالزبد، واستبداله بزبدة الفول السوداني فهو أخف طعما وأكثر فائدة.
  2. يمكن تناوله محمص مع القليل من الملح، أو البهارات والتوابل المختلفة.
  3. يمكنك صنع زبدة الكاجو منزلية الصنع دون أي مواد تحلية واستخدامها كبديل للقشدة أو الجبن في الوصفات الخالية من منتجات الألبان.
  4. حليب الكاجو هو أحد بدائل حليب جوز الهند الأكثر دسمًا يمكنك عمله في المنزل عن طريق مزج الكاجو بالماء ومحليات من اختيارك.
  5. دجاج الكاجو هو طبق صيني أمريكي من الدجاج والكاجو المحمص مغطى بصلصة، والتي تتميز عادةً بصلصة الهويسين أو صلصة المحار وصلصة الصويا وزيت السمسم والفلفل الأبيض والعسل أو السكر.
  6. يضيف الكاجو المطحون مذاقا لذيذا إلى البطاطس المقلية والأرز المقلي إذا قمتِ برش بعضه على طبقك، مما يجعله مميزاً وذو نكهة غنية ومميزة.
الكاجو
الكاجو

 

فوائد الكاجو
فوائد الكاجو

 

كاجو
كاجو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة