أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة للحصول على بشرة أكثر شبابا

السبت، 26 مارس 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة للحصول على بشرة أكثر شبابا التخلص من تجاعيد الجبهة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسباب ظهور تجاعيد الجبهة عديدة منها التقدم في العمر، الذى ينتج عنه انخفاض إنتاج الكولاجين ، مما يتسبب في ترهل الجلد و ظهور التجاعيد، والتعرض لفترة طويلة للأشعة الشمس فوق البنفسجية، والتدخين وغيرها من الأسباب، ويمكن علاج هذه المشكلة، من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

 

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة: وصفة زيت جوز الهند 

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد، حيث يحتوى زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة الذى يقضى على نشاط الجذور الحرة في أنسجة الجلد ويساعد في القضاء على خطوط الجبهة أو تخفيفها، من خلال تحضير ملعقة صغيرة زيت جوز الهند البكر، ثم تدليك الجبهة والوجه لعدة دقائق بالزيت ثم ترك الزيت ليلة كاملة على البشرة، مع تكرار الوصفة الطبيعية كل ليلة قبل النوم، ولا يفضل استخدام الزيت للبشرة الدهنية لأنه يزيد من البثور وحب الشباب.

وصفة زيت بذور الكتان للتخلص من تجاعيد الجبهة

يحتوى زيت بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، وبالتالي يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذلك ينصح بتحضير ملعقة كبيرة زيت بذور الكتان ثم تدليك الجبهة بالزيت لبضع دقائق، مع تكرار الوصفة لفترة تتراوح مابين 2-4 في اليوم لمدة أسبوعين.

 

وصفة زيت الجوجوبا للتخلص من تجاعيد الجبهة

يحتوى زيت الجوجوبا  على نسبة عالية من فيتامين" E "، لذلك يساعد في إبطاء عملية شيخوخة الجلد وتقليل تجاعيد الجبهة، من خلال تحضير بضع قطرات من زيت الجوجوبا، ثم تدليك الجبهة بالزيت من خلال اتباع حركات تصاعدية بأطراف الأصابع، وترك الزيت لمدة 20 دقيقة ثم غسل الجبهة بالماء، مع تكرار الوصفة كل يوم قبل النوم.

 

وصفة زيت اللوز للتخلص من تجاعيد الجبهة

يساعد زيت اللوز في الحصول على بشرة ناعمة، لذلك ينصح بتحضير ملعقة صغيرة من زيت اللوز ثم تدليك الجبهة ببضع قطرات من الزيت وتركه على الجبهة لعدة دقائق، مع تكرار الوصفة كل ليلة قبل النوم.

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة
طرق التخلص من تجاعيد الجبهة
طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة