انقطاع مياه الشرب عن 3 مناطق بالخانكة لحدوث كسر مفاجئ في خط المياه الرئيسى

السبت، 26 مارس 2022 07:45 م
انقطاع مياه الشرب عن 3 مناطق بالخانكة لحدوث كسر مفاجئ في خط المياه الرئيسى انقطاع مياه الشرب _ أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، بقيادة المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة، انقطاع مياه الشرب عن مناطق "سرياقوس - القلج - عرب العيايدة"، بمركز الخانكة، وذلك نظرا لحدوث كسر مفاجئ بخط المياه قطر 1000 مم المغذي لتلك المناطق، حيث دفعت الشركة بالفرق الفنية التابعة لها لسرعة إصلاح العطل.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أنه جاري الآن أعمال الاصلاح، وتم تشغيل المحطات الارتوازية خلال فترة الإصلاح، كما أنه سيتم ضخ المياه فور الانتهاء من إصلاح العط، منبه بعدم الاستخدام الفوري للمياه بعد عودتها نظرا لوجود نسبة عكارة نتيجة أعمال الإصلاح.

وفى سياق أخر أعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وإنطلاقا من أهداف الشركة القابضة بأهمية رفع الوعى المائى، وتحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بدء فعاليات إحتفالية "كل نقطة بتفرق" ضمن الحملة القومية لترشيد إستهلاك المياه، تزامنا مع اليوم العالمى للمياه 22 مارس من كل عام، بالشراكة مع وزارات الأوقاف والثقافة والأزهر الشريف والكنيسة والإتحاد العام للكشافة.

وأكد "مجاهد"، مشاركة فريق التوعية بالشركة بالتنسيق مع فرق الكشافة وممثلين من الأوقاف والكنيسة والثقافة، وتنظيم احتفالية تشمل معرض لرسومات الأطفال ومسرحية عن ترشيد استهلاك المياه وتكريم للأطفال المشاركين.

هذا وخصصت وزارة الأوقاف الدروس الدينية طوال الأسبوع عن أهمية ترشيد استهلاك المياه، كما حدد الأزهر الشريف "برنامج الإذاعة" بأكثر من عشرة آلاف معهد أزهرى، يوم الثلاثاء 22 مارس عن قضية المياه وأهميتها، وخصصت الكنائس جزء من عظة الأحد عن ضرورة الحفاظ على المياه.

وأشار، إلى أن الشركة فى إطار الاحتفال بيوم المياه، تنفذ أنشطة توعوية على مدار الأسبوع، مع الأطفال فى المدارس وورش سباكة مع السيدات، وحملات طرق أبواب، وندوات توعوية بمشاركة قادة الرأى، والرائدات الريفيات، وأنشطة توعوية بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة ومركز النيل للإعلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة