النائب علاء عصام: الإعلام والدراما جزء أصيل من تحقيق الوعي

السبت، 26 مارس 2022 08:24 م
النائب علاء عصام: الإعلام والدراما جزء أصيل من تحقيق الوعي النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب محمد السيد - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المجتمع المصري يشهد نهضة كبيرة في المجالات المختلفة، وتحقق ذلك بسلاح الوعي والذي يعد سلاح هام ساعد في تحمل الشعب المصري الصعاب في سنوات السابقة. 
 
 
وأضاف علاء عصام، أن الإعلام والدراما جزء أصيل من تحقيق الوعي، لذلك لابد من زيادة ورفع الوعي لدي الشباب المصري بشكل خاص، متابعا: "ومن هنا يجب النظر لقصور الثقافة وتنميتها والنظر للتطوير إليها وخاصة بعد زيادة ميزاينة قصور الثقافة"، مشيرا إلى أن هناك مشكلة كبيرة تواجه قصور ثقافة وهي مواكبة العصر الحالي واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وتطويرها. 
 
 
وأشار إلى أن الأجيال الحديثة لم ترتبط بشكل كبير بقصور الثقافة، متابعا: "لذلك نفتح ملف جذب الشباب والنشئ نحو قصور الثقافة، ومن هنا أعلن منتدي الثقافة في تنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين عن تقديم مشروع  عن إحياء قصور الثقافة"، لافتا إلى أن المشروع تطرق لمواجهة التحديات، وهي تدني الأحوال الحالية لبعض قصور الثقافة، بالإضافة إلي افتقار قصور الثقافة إلى الترويج الإعلامي الكافي للخدمات المقدمة بها، وكذلك ضعف الموارد المالية الحالية لقصور الثقافة، وعدم تشجيع منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا الشأن، وأخيرا الاحتياج إلى إصلاح البنية التشريعية.
 
 
وتعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أولى جلسات المنصة الحوارية لمشروع العدالة الثقافية عن مبادرة تطوير قصور الثقافة وتفعيل دورها بهدف زيادة تأثيرها كرائدة في نشر الفكر والثقافة والفنون خاصة للشباب.
 
يشارك فى الجلسة كل من سها السعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووكيل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، والنائب نادر مصطفى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بحضور هشام عطوة، رئيس هيئة قصور الثقافة،  والكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، ويدير الجلسة النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 
وكانت التنسيقية قد عقدت من قبل ورشة عمل خاصة بتطوير قصور الثقافة ضمن "المنصة الحوارية للعدالة الثقافية" التي أطلقتها منتديات التنسيقية في موسمها الأول.
 
وتأتي تلك الفاعليات ضمن برنامج متكامل للوصول إلى الهدف المطلوب من المبادرة، ويشتمل على مرحلتين، المرحلة الأولى هي ورش عمل يشارك فيها عدد من المهتمين من داخل المنتديات بالإضافة إلى عدد من المختصين والمهتمين من خارج أعضاء التنسيقية، والمرحلة الثانية وعبارة عن حلقات نقاشية يشارك فيها شخصيات أكثر تخصصا من الجهات التنفيذية والتشريعية والمجتمع المدني بهدف الوصول لصيغة مثلى للمبادرة محل النقاش.
 
 
تنسيقية شباب الأحزاب (1)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (2)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (3)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (4)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (5)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (6)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (7)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (8)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (9)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (10)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (11)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (12)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (13)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (14)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (15)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (16)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (17)
 
تنسيقية شباب الأحزاب (18)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة