شقيانة فى الغيطان من وهى عندها 13 سنة..

الخالة سناء جوزها مات وكافحت بالحلال وجوزت بناتها الـ3 ونفسها فى عمرة.. لايف

السبت، 26 مارس 2022 05:30 م
الخالة سناء جوزها مات وكافحت بالحلال وجوزت بناتها الـ3 ونفسها فى عمرة.. لايف سناء
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم " تلفزيون اليوم السابع" اليوم السبت، بثا مباشرا عن قصة كفاح ربة منزل تبلغ من العمر 58 عاما تكافح بالحلال من عملها بالغيطان منذ أكثر من 40 عاما.

قالت" سناء محمد عبد العال" 58 عاما مقيمة قرية السعديين بمحافظة الشرقية، إنها تعمل بالحقول الزراعية بأجر يومى منذ كان عمرها 13 عاما، لمساعدة والداها على أعباء المعيشة، وبعدها تزوجت وكافحت مع زوجها بأجر يومى بالحقول الزراعية، وتوفى زوجها منذ 15 عاما تاركا لها 3 بنات سعت عليهم وزوجتهن من عملها بالحقول الزراعية.

وأردفت: أنها تستيقظ مع صوت إذاعة  القرآن الكريم فجرا، وتنزل الحقول فى السادسة صباحا فى كافة مواسم الزراعة والحصاد للعمل ستة ساعات مقابل 60 جنيها، فى حصاد محصول البنجر، مع عدد من العاملات بالقرية سعيا على المعيشة، للعمل فى كافة مواسم الحصاد، فظروفهن جميعا متشابهة مع ظروفها، ويقضين ساعات سويا فى الحقول يسودها جو من المرح والتسامر وتبادل الأغانى القديمة المتعلقة بالأفراح لكى يمر وقت العمل سريعا.

وتابعت: أنها تفخر بعملها وتكسبها من عرق جبينها، حتى تقي نفسها شر السؤال، وتخلصت أمنيتها فى زيارة بيت الله لتأدية فريضة العمرة، لكى تغسل أحزانها والشقاء الذي عاشته طوال حياتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة