أكرم القصاص

ساعة الأرض.. برج إيفل يشارك العالم ويطفئ أنواره لمدة ساعة مساء الليلة

السبت، 26 مارس 2022 10:35 ص
ساعة الأرض.. برج إيفل يشارك العالم ويطفئ أنواره لمدة ساعة مساء الليلة برج ايفل
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حساب برج إيفل العريق، فى العاصمة الفرنسية باريس، عن مشاركة البرج فى ساعة الأرض، التى يحتفل بها العالم سنويا، يوم السبت الأخير فى شهر مارس من كل عام، حيث تطفأ أنوار البرج وسيظل مظلما لمدة ساعة بداية من الثامنة والنصف مساء اليوم.

وقال الحساب الرسمى لبرج إيفل، عبر تويتر، إن "اليوم السبت 26 مارس، في تمام الساعة 8:30 مساءً، سيظلم ويطفأ أنواره بشكل رمزي لدعم أكبر تعبئة للمواطنين، ضمن الفعالية التي ينظمها الصندوق العالمي للطبيعة لكوكب الأرض".

حساب برج ايفل
حساب برج ايفل

يشار إلى أن "ساعة الأرض" هى حدث عالمى سنوى من تنظيم (الصندوق العالمى للطبيعة)، وهو أكبر حركة شعبية تسعى للمحافظة على البيئة فى مواجهة التغيرات المناخية، ويجرى خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات ومُلاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة فى آخر سبت من شهر مارس.

وكانت مدينة سيدنى الأسترالية هى أولى المدن التى بدأت هذه الحملة فى 2007، عندما قام سكانها بإطفاء الأنوار فى المنازل والأماكن العامة، ونجحت الفكرة حيث شارك بها 2.3 مليون شخص من سكان المدينة، ومنذ ذلك الحين تحولت ساعة الأرض إلى ظاهرة عالمية وشاركت مدن العالم تباعًا، وكانت "دبي" المدينة العربية الأولى التى شاركت فى هذه الفعالية عام 2008، وتبعتها القاهرة فى عام 2009 حيث تم اطفاء أنوار عدد من المعالم الأثرية بها، ثم تبعتها الرياض عام 2010.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة