أكرم القصاص - علا الشافعي

نستثمر في السبائك ولا الجنيه الذهب؟.. نصائح هامة من شعبة الذهب (فيديو)

الجمعة، 25 مارس 2022 11:49 ص
نستثمر في السبائك ولا الجنيه الذهب؟.. نصائح هامة من شعبة الذهب (فيديو) جيرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جيرمين شلبى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بكيفية الاستثمار في الذهب في ظل تغيرات أسعاره مؤخرا.

وتابعت التغطية الخاصة أنه هناك تحديث في سعر الذهب أمس الخميس في السوق المصري، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 990 جنيها ويتحرك السعر بين 980 إلي 990 جنيها صعودا وهبوطا بسبب الأسعار العالمية للمعدن الأصفر

 

سعر الذهب أمس الخميس

عيار 18 يسجل 848 جنيها

 

عيار 21 يسجل 990 جنيها

 

عيار 24 يسجل 1131 جنيها

 

الجنيه الذهب 7920 جنيها

 

سعر الذهب أمس الخميس في مصر

 

وكان سعر الذهب قفز بأكثر من 180 جنيها للجرام وذلك مع ارتفاع الدولار في الأسواق، وهو ما جعل الأسعار تسجل قفزات كبيرة على مدار تعاملات الاثنين وحتى منتصف تعاملات الثلاثاء، ثم بدأ الذهب في رحلة هبوط بلغت 90 جنيها للجرام ثم عاود الذهب الصعود بحوالي 50 جنيها مرة أخري مساء الأربعاء ثم تراجعت قبل إغلاق السوق لتستقر الأوضاع عند 990 جنيها للجرام.

وتابعت التغطية الخاصة إن شراء الذهب خلال الوقت الراهن يعتبر من أفضل الطرق لادخار الأموال، والحفاظ عليها خاصة في ظل تذبذب أسعار الدولار، إذ دائما ما يكون الذهب هو الرهان الرابح في جميع الظروف.

ونصح خبراء الذهب أن المستثمر في الذهب لتوظيف الأموال بعدم استخدامه في أي وقت، إذ أن الاستثمار في الذهب يحتاج لوقت كاف لا يقل عن عام، لكي يستطيع تحقيق أرباح مرتفعة، موضحين أن أفضل القطع الذهبية التي يفضل الاستثمار بها هي السبائك الذهبية، لأن لها مردود عند البيع من المدفوع، وتحويلها بشكل سريع إلى أموال سائلة، ومن بعدها العملات الذهبية.

كما أضافوا إنه يفضل شراء السبائك الذهبية من أماكن موثوق بها ومعروفة حتى لا تغش، وكذلك التأكد على ضرورة الاحتفاظ بالفاتورة الأصلية من التاجر، لأنها هي التي تضمن حق المالك في الملكية، مشيرين إلى أنه يجب الحفاظ على السبائك الذهبية بحالتها الأصلية عند شرائها مثل عدم إزالة الغلاف الأصلي الخاص بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة