معلومة رياضية.. 3 منتخبات أفريقية تنتزع لقب "الأسود" فى القارة السمراء

الجمعة، 25 مارس 2022 05:10 م
معلومة رياضية.. 3 منتخبات أفريقية تنتزع لقب "الأسود" فى القارة السمراء منتخب المغرب
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد لقب " الأسود" أحد أكثر الألقاب انتشاراً بين منتخبات القارة السمراء، حيث بنت عليه ثلاثة منتخبات شهرتها في أفريقيا، رمزاً لقوتها وتاريخها الطويل في الأدغال الأفريقية لتكون مصدر رعب لغيرها من المنتخبات.

الكاميرون والسنغال والمغرب، كل منهم اختار لقب الأسود لأهداف مختلفة وقصص ترتبط بتراث تلك البلدان، ففي الكاميرون، اللقب هو "الأسود غير المروضة"، للدلالة على قوة الفريق وصعوبة إيقافه.

أما في المغرب، سمي المنتخب القوي تاريخيا، بأسود الأطلس، نسبة إلى جبال الأطلس التي تخترق المملكة المغربية.

"أسود التيرانجا"، هو لقب المنتخب السنغالي وتعني كلمة التيرانجا حسن الضيافة ولكن كما يقول السنغاليين أن الأمر  يتخطى مجرد حسن الضيافة وأن التيرانجا ليست مجرد كلمة ولكنها اسلوب حياة يعكس طبيعة الشعب السنغالي، والذي اعتاد دوما على أن يستقبل ضيوفه بأيدي مفتوحة و يسمح لهم بالدخول الي منازلهم و مقابلة اعضاء الاسرة بل و الحديث بكل ود عن حياتهم و دينهم و حضارتهم و أفكارهم الخاصة.

وسمي منتخب السنغال بأسود التيرانجا وتم اضافة الأسود الي اللقب لإعطاء رسالة أن حسن الضيافة لا تعني الضعف وأنهم يحملون أيضا صفات الأسود.

ويستضيف المنتخب الوطنى بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، نظيره منتخب السنغال، فى اللقاء الذى يجمع المنتخبين، في التاسعة والنصف مساء الجمعة، بمنافسات الدور الفاصل والمؤهل لكأس العالم 2022، وتعد المباراة بمثابة قمة كروية أفريقية، خاصة أن المنتخبين تواجها فى فبراير الماضى بنهائى أمم أفريقيا التى أقيمت بالكاميرون وتوج بها منتخب السنغال.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة