أكرم القصاص - علا الشافعي

المملكة المتحدة تسجل مليون إصابة جديدة بكورونا خلال أسبوع

الجمعة، 25 مارس 2022 04:02 م
المملكة المتحدة تسجل مليون إصابة جديدة بكورونا خلال أسبوع بريطانيا
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية البريطانية عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بمقدار مليون في أسبوع في المملكة المتحدة، وفقا لشبكة بي بي سي.

تشير اختبارات المسحة إلى إصابة حوالي واحد من كل 16 شخصًا مع استمرار انتشار متحور أوميكرون و BA2، ويعتبر الرقم أقل بقليل من 4.3 مليون شخص ، ارتفاعًا من 3.3 مليون في الأسبوع السابق.

يُعتقد أن الأرقام الخاصة بالأسبوع المنتهي في 19 مارس تقدم أدق انعكاس لما يحدث للفيروس في بريطانيا.

ووفقا للإحصائية، ارتفعت معدلات الإصابة في ويلز وانجلترا حيث أصيب واحد من كل 11 اسكتلنديًا بالفيروس الأسبوع الماضي بينما ثبتت إصابة 1 من كل 16 في إنجلترا في نفس التوقيت، ومع ذلك ، فقد بدأت العدوى في الانخفاض في أيرلندا الشمالية.

يشير عدد كبير من الإصابات إلى أن المملكة المتحدة يمكن أن تتوقع ارتفاع حالات دخول Covid إلى المستشفيات أيضًا، على الرغم من أن اللقاحات لا تزال تساعد في وقف العديد من الحالات الشديدة ، كما يقول الخبراء.

وبحسب آخر الأرقام، كان هناك 16975 مريضا في المستشفى مصابين بالفيروس في 23 مارس، وتم قبول ما يقرب من نصفهم لسبب آخر، بدلاً من Covid ، لكن ثبتت إصابتهم عند اجراء الاختبارات.

قال كبير المسئولين الطبيين في إنجلترا ، البروفيسور السير كريس ويتي ، في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه بينما كان الفيروس يسبب ضغطًا على العاملين في هيئة الصحة الوطنية فإن معدلات انتقاله المرتفعة لحسن الحظ لم تترجم إلى الكثير من حالات العناية المركزة والوفيات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة