أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أسباب تجعل عصير البرتقال مفيداً لصحتك

الجمعة، 25 مارس 2022 11:00 م
7 أسباب تجعل عصير البرتقال مفيداً لصحتك عصير البرتقال
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عصير البرتقال له العديد من الفوائد من بينها تحسين نظام المناعة، حيث يحتوي البرتقال على 170 مادة كيميائية نباتية مختلفة وهي مركبات موجودة في النباتات لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ولها تأثير كبير على الجسم، بحسب موقع juicers

7 أسباب تجعل عصير البرتقال مفيداً لصحتك
 

غنى بفيتامين سي
 

يعلم الجميع أن البرتقال مليء بفيتامين سي الذي يساعد جهاز المناعة وعادةً ما يميل الناس إلى تناول المزيد من فيتامين ج خلال فصل الشتاء، حيث يساعد ذلك على حمايتك من نزلات البرد والأمراض الأخرى.

الطريقة الوحيدة للحصول على فيتامين سي هي تناوله أو شربه، حيث لا يستطيع الجسم إنتاجه بنفسه يمكن أن يزيد كوبان فقط من عصير البرتقال الطازج مستويات فيتامين سي بنسبة 40٪ مما يساعد على تحسين المناعة بشكل كبير.

محاربة الجذور الحرة
 

تسبب الجذور الحرة ضررًا للحمض النووي والبروتينات والخلايا ، مما يعني أنها يمكن أن تلحق الكثير من الضرر بأجسامنا بالإضافة إلى إتلاف جهاز المناعة لدينا.

 يساعد فيتامين سي في منع ظهور هذه الجذور الحرة ويمكن أن يساعد في امتصاص العناصر الغذائية الأساسية الأخرى أيضًا ، بما في ذلك الكالسيوم والحديد.

غنى بالألياف
 

يحتوي البرتقال على كمية مناسبة من الألياف تحتوي حبة برتقالة واحدة على 18٪ من كمية الألياف الموصى بها يوميًا ، والتي يمكن أن تساعد في مستويات الكوليسترول وصحة الأمعاء الجيدة.

منع حصوات الكلى
 

يمكن أن يساعد عصير البرتقال في منع تكون حصوات الكلى، وأفضل طريقة لمنع هذه الحصوات هي ترطيب جسمك، إما بالماء أو عصائر الفاكهة مثل عصير البرتقال. يحتوي عصير البرتقال على حامض الستريك والسترات، والتي يعتقد أنها تساعد في تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى.

تحسين الدورة الدموية
 

إن الدورة الدموية الجيدة ضرورية لأعضائنا لأنها تغذي كل جزء من أجزاء الجسم يحتوي البرتقال على نسبة عالية من حمض الفوليك، وهو أمر ضروري لإنشاء الحمض النووي ونمو الخلايا الجديدة من هذا ، سيتم إنتاج خلايا الدم الحمراء عن طريق تحفيز تدفق الدم ، والتي إذا كنت تعاني من برودة اليدين والقدمين ، فإن تناول البرتقال يمكن أن يحل هذه المشكلة.

مضاد للالتهابات
 

عندما يعثر جسمك على جسم غريب، فإنه يستخدم الالتهاب لحماية نفسه، وهذه العملية لها تأثير سلبي على الجسم ويمكن أن تسبب أمراضًا خطيرة مثل السرطان.

بشكل عام ، تحتوي ثمار الحمضيات على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة أي التهاب.

ضغط دم متوازن
 

إذا كان عليك مراقبة ضغط الدم لديك ، فإن زيادة البوتاسيوم تساعد على خفض ضغط الدم ، يحتوي البرتقال على البوتاسيوم ويساعد على تنشيط الأوعية الدموية الصغيرة لتقليل ضغط الدم الكلي ، إلى جانب تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يجب أن يكون دمج البرتقال في نظامك الغذائي أمرًا سهلاً ، حيث يمكنك صنع عصير البرتقال بنفسك من المنزل باستخدام عصارة أو عصارة الحمضيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة