5 استخدامات مختلفة لأعواد القرفة.. بتفرق في طعم أكلاتك

الجمعة، 25 مارس 2022 08:00 م
5 استخدامات مختلفة لأعواد القرفة.. بتفرق في طعم أكلاتك قرفة - صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القرفة من التوابل التي تأتي من اللحاء الداخلي لشجرة القرفة الاستوائية، وتحتوي على العديد من المركبات العطرية، الذي يعطي القرفة لدغتها الحارة، ويمكنك استخدام أعواد القرفة الكاملة في مجموعة متنوعة من الأطباق، من المشروبات الساخنة واليخنات إلى الفطائر والطواجن وحتى أنواع الشوربة المختلفة، لذا يستعرض اليوم السابع عدة استخدامات مختلفة لأعواد القرفة وفقاً لموقع " masterclass" كما يلي:

اولاً: استخدامات القرفة

في الحلو 

تساعد أعواد القرفة الطازجة في جلب المذاق اللاذع مع الحلو، يمكن وضع ثلاث أعواد منها في المطحنة واضافة القرفة الناعمة لباقي مكونات فطيرة التفاح وتسويتها في الفرن ويمكن إضافتها عند تقديم بولات الايس كريم ورش القليل من القرفة عليها.

 

شاي القرفة:

يمكنك صنع الشاي ببساطة باستخدام الماء الساخن وعيدان القرفة، يُغلى المزيج، ثم يُترك على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة، قومي بإزالة بقايا القرفة، ثم اسكبي الشاي في مصفاة لالتقاط أي قطع كبيرة من القرفة، اشربيه ساخنًا وأضيفي الليمون أو الحليب حسب الرغبة.

تتبيلة الدجاج الأسيوية:

القرفة هي المفتاح للعديد من الأطباق الآسيوية اللذيذة، ذلك بإضافة المزيد من الاعواد للمرق، مع أوراق الغار والزعتر وباقي التوابل.

 دخوله في إعداد الأرز البسمتى:

إذا كنت تصنعين طبق كاري أو أرز فارسي مع الزبيب أو الكرز المجفف، يمكنك إضافة عود القرفة إلى وعاء الأرز الخاص بك فيعطى له المذاق المميز والرائحة العطرة المميزة.

طاجن اللحم بالبصل:

يعتبر طاجن اللحم بالبصل من أكثر الأطعمة الغنية والدسمة المناسبة في الولائم والعزومات، فيمكنك بعد تحضير مكونات الطاجن من مكعبات اللحم والبصل إضافة الجزر الشرائح والفلفل الحار ومعه عود واحد من القرفة والتوابل المفضلة لديك، لكي تتناولي طاجن شهي ولذيذ.

ثانياً: فوائد القرفة

كما تشتهر القرفة بفوائدها المرتبطة بالهضم وآلام الجهاز الهضمي، وقد استخدمت منذ فترة طويلة كعلاج منزلي لحرقة المعدة وعسر الهضم حيث تم استخدامها كدواء في الطب الهندي القديم والطب الصيني لعدة قرون، لها العديد من الفوائد الصحية التي تجعلك لا تستغنى عنها في أي طعام، ومن تلك الفوائد:

  1. قد تساعد في علاج مرض السكري من النوع الثاني
  2. قد تساعد في إدارة أمراض التمثيل الغذائي.
  3. تساعد على خفض الكولسترول الضار.
  4. لها خصائص مضادة للميكروبات.
  5. قد تساعد في تخفيف أعراض مرض ألزهايمر.
اعواد القرفة
اعواد القرفة

 

القرفة
القرفة

 

قرفة مطحونة
قرفة مطحونة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة