واشنطن بوست: وزير الدفاع الروسى رفض محادثة نظيره الأمريكى مرارا

الخميس، 24 مارس 2022 09:18 ص
واشنطن بوست: وزير الدفاع الروسى رفض محادثة نظيره الأمريكى مرارا وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن المحاولات المتكررة من كبار قادة ومسئولى الدفاع والجيش الأمريكى للحديث مع نظرائهم الروس، قد تم رفضها من قبل موسكو على مدار الشهر الماضى، مما ترك أكبر قوتين نوويتين فى العالم فى الظلام بشأن التفسيرات للتحركات العسكرية، وأثار مخاوف من حدوث سوء تقدير كبير أو حوادث فى أرض المعركة.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه منذ بداية الغزو الروسى لأوكرانيا، حاول وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن والجنرال مارك ميلى، رئيس هيئة الأركان المشتركة إعداد محادثات هاتفية مع وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو والجنرال فالرى جيراسيموف، إلا أن الروس رفضوا التواصل حتى الآن، بحسب ما قال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى فى بيان.

 

وجاءت محاولة إجراء محادثات هاتفية من قبل أوستن وميلى، والتى لم يتم الكشف عنها من قبل، مع إجراء روسيا عمليات قرب حدود دول أعضاء فى حزب الناتو، وهى بولندا ورومانيا، بينما أجرت الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين عمليات  مراقبة جوية فوق بحر البلطيق وأرسلت الأسلحة والعتاد إلى أوكرانيا عبر النقل البرى.

 

ولا تزال موسكو وواشنطن تبقيان على قناة اتصال لعدم تصعيد الصراع، إلا أن القادة العسكريين رفيعى المستوى يحتاجون لتجنب التصعيد أو الارتباك غير الضرورى.

 

وقال جيمس ستافريديس، الذى عمل قائدا فى الناتو بين عامى 2009 و2013 إن هناك مخاطر كبرى من التصعي بدون اتصال مباشر بين كبار المسئولين، مضقا أن هناك شباب يحلون بطائرات ويقومون بتشغيل السفن الحربية ويجرون عمليات قتالية فى الحرب الأوكرانية، وهم ليسوا دبلوماسيين مخضرمين، وأعمالهم فى قلب العمليات يمكن أن يساء فهمها.

 

وتابع قائلا إنه لا بد من تجنب سيناريو سير الناتو روسيا نحو الحرب لأن كبار القادة لا يمكنهم التقاط سماعة الهاتف وتفسير ما يحدث لبعضهما البعض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة