مجلس الأمن الدولى يرفض مشروع القرار الروسى بشأن الوضع الإنسانى فى أوكرانيا.. المندوبة الأمريكية: موسكو تحاول التضليل بشأن عملياتها العسكرية.. ومندوب باريس: روسيا تنتهك ميثاق جنيف الخاص بحقوق الإنسان

الخميس، 24 مارس 2022 12:57 ص
مجلس الأمن الدولى يرفض مشروع القرار الروسى بشأن الوضع الإنسانى فى أوكرانيا.. المندوبة الأمريكية: موسكو تحاول التضليل بشأن عملياتها العسكرية.. ومندوب باريس: روسيا تنتهك ميثاق جنيف الخاص بحقوق الإنسان مجلس الأمن الدولى يرفض مشروع القرار الروسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


مندوبة بريطانيا: لن نصوت على أي مشروع قرار لا يحمل روسيا مسؤولية الأزمة الإنسانية في أوكرانيا

جنوب إفريقيا تتقدم بمشروع قرار بشأن المساعدات الإنسانية لأوكرانيا

 

رفض مجلس الأمن الدولي ، خلال جلسته ، مشروع القرار الروسي بشأن الوضع الإنساني في أوكرانيا، حيث امتنعت 13  دولة امتنعت عن التصويت على مشروع القرار الروسي بشأن الوضع الإنساني في أوكرانيا.

وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، إن روسيا تحاول التضليل بشأن العمليات العسكرية في أوكرانيا، موضحة أن القوات الروسية تقوم بأعمال مروعة ضد المدنيين في أوكرانيا.

وأضافت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماعها بجلسة مجلس الأمن، أن روسيا تخطط لاستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا، متابعة: نقف إلى جانب الشعب الأوكراني ضد العمليات العسكرية الروسية.

وتابعت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أن روسيا هي المتسبب في الأزمة الإنسانية في أوكرانيا، لافتة إلى أن روسيا هي الطرف الذي شن الحرب واستهدف المدنيين في أوكرانيا.

وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إنها سنمتنع عن التصويت على مشروع القرار الروسي بشأن أوكرانيا.

بدورها قالت المندوبة البريطانية لدى الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، خلال كلمتها باجتماع مجلس الأمن: لن نصوت على أي مشروع قرار لا يحمل روسيا مسؤولية الأزمة الإنسانية في أوكرانيا، فيما تقدمت جنوب إفريقيا بمشروع قرار بشأن المساعدات الإنسانية لأوكرانيا.

وقال فرانسوا ديلاتر، المندوب الفرنسي بمجلس الأمن، إن روسيا تنتهك ميثاق جنيف الخاص بحقوق الإنسان، وأضاف مندوب فرنسا بمجلس الأمن، خلال كلمته بمجلس الأمن، أن القرار الذي قدمته روسيا مناورة لتبرير العملية العسكرية لأوكرانيا.

وفى وقت سابق قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن ما نشهده في أوكرانيا هو محاولة الغرب والولايات المتحدة إثبات وجوده على حساب روسيا واعتماد سياسة القطب الواحد، مؤكدا أن العمل يتم الأن على تقويض روسيا وعزلها بشكل تام.

وأضاف وزير الخارجية الروسى في خطاب بمعهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، أن الغرب يحاول تحديد دور روسيا كلاعب إقليمي فقط، وهناك دول تريد تغيير النظام العالمي لتحقيق مصالحها .

 

واتهم لافروف، الغرب بتشجيع النظرة العنصرية القومية، معلقا: "نجد هذا الأمر في تربية الأجيال الشابة".

 

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن حلف الناتو لا يتوقف عن محاولات التوسع شرقا وهو يهدد أمن روسيا.، مضيفا:"أوروبا خيرت الأوكرانيين بين الانضمام لأوروبا أو التحالف مع روسيا".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة