ملكية بوتين ليخت شهر زاد تثير الجدل فى إيطاليا.. صحيفة "لارامبا" تكشف التفاصيل

الخميس، 24 مارس 2022 01:06 م
ملكية بوتين ليخت شهر زاد تثير الجدل فى إيطاليا.. صحيفة "لارامبا" تكشف التفاصيل يخت شهر زاد فى ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكتنف الغموض اليخت الفاخر "شهرزاد" الموجود فى أحواض بناء السفن قبالة سواحل توسكانا الإيطالية، حيث يمكن أن يكون ملكًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حسبما قالت صحيفة "لارامبا" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الاستيلاء على العديد من اليخوت المملوكة لكبار رجال الأعمال الروس فى أوروبا منذ الغزو الروسى لأوكرانيا في أواخر فبراير، لكن الاستيلاء على "شهرزاد" سيكون بالتأكيد انقلابًا مذهلاً إذا ثبت أنه ملك للزعيم الروسى.

يخت شهر زاد

يخت شهر زاد

 

يقع اليخت الذى يبلغ طوله 140 متراً، وتبلغ قيمته 700 مليون دولار، فى حوض جاف بالقرب من منتجع ماسا الساحلي الفاخر في توسكانا السحرية، على بعد كيلومترات قليلة من محاجر رخام كارارا الشهيرة وفورتي دي مارمي، إحدى الوجهات المفضلة لدى السياح، وخاصة المليارديرات الروس.

ويعتبر اليخت الذى تم تقديمه لعدة أشهر للصيانة فى حوض بناء السفن التابع لشركة The Italian Sea Group ، يكاد يكون من المستحيل الاقتراب من القارب ولم يتم رصد أي تحركات على متنه.

وفتحت الشرطة المالية الإيطالية تحقيقًا لتوضيح ما إذا كان اليخت مملوكًا لرجل أعمال روسي أو حتى للرئيس بوتين نفسه ، الذي ستعلن نتائجه في الأيام المقبلة ، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من القضية.

 

يخت فى ايطاليا
يخت فى ايطاليا

 

وأوضح المصدر الذى لم يرغب فى إعلان اسمه "نحن في مرحلة التعمق، بشكل عام الأكثر تعقيدًا. ندرس المحاضر. ليس من السهل دائمًا عزو ملكية السفينة، خاصةً أنها في كثير من الحالات باسم رموز صورية، ما يجعل من الصعب تحديد المالك الحقيقي أو المستفيد.

وتم تصنيع اليخت في عام 2020 في أحواض بناء السفن في Lürssen الألمانية ، ويحتوي اليخت على منصتين لطائرات الهليكوبتر ومسبح ومسرح سينما وبطارية مضادة للطائرات بدون طيار.

وبحسب الصحف فإن "شهرزاد" ، التي ترفع علم جزر كايمان ، مملوكة لشركة مسجلة في جزر مارشال. كشف فريق المنشق الروسي المسجون أليكسي نافالني ، في مقطع فيديو نُشر يوم الاثنين على موقع يوتيوب ، عن ملكية اليخت الضخم لفلاديمير بوتين ، قبطانه بريطاني ، لكن بقية الطاقم روسي.

يخت

يخت

وفقًا لهم ، ينتمي العديد من أفراد الطاقم إلى FSO ، وهي منظمة مسؤولة عن حماية الشخصيات الروسية المهمة.

وأكدت شركة The Italian Sea Group أن كل هذا غير صحيح. ورد في بيان أن "ملكية شهرزاد لا يمكن أن تنسب إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين" ، مستشهدا بـ "الوثائق التي بحوزته ونتائج الضوابط التي نفذتها السلطات المختصة".

والجدير بالذكر أن  الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، دعا في خطاب ألقاه أمام البرلمان الإيطالي الثلاثاء الماضى ، إيطاليا إلى فرض مزيد من العقوبات على المليارديرات الروس الذين يقضون عطلتهم في إيطاليا، وصرخ قائلا "يجب تجميد ممتلكاتهم وحساباتهم ويخوتهم من السفينة" شهرزاد "إلى أصغرها. يجب تجميد ممتلكات كل من لديهم القدرة على اتخاذ القرارات في روسيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة