خلال مؤتمر صحفى بعد اجتماع أعضاء الناتو.. ماكرون: الخط الأحمر بالنسبة لنا هو عدم التورط بالقتال الدائر فى أوكرانيا.. المستشار الألمانى: الأسلحة المقدمة لأوكرانيا نجحت فى تعزيز المقاومة

الخميس، 24 مارس 2022 09:16 م
خلال مؤتمر صحفى بعد اجتماع أعضاء الناتو.. ماكرون: الخط الأحمر بالنسبة لنا هو عدم التورط بالقتال الدائر فى أوكرانيا.. المستشار الألمانى: الأسلحة المقدمة لأوكرانيا نجحت فى تعزيز المقاومة ماكرون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيسة المفوضية الأوروبية: عازمون ضمن مجموعة السبع على تنسيق العقوبات ضد روسيا والتأكد من تطبيقها

ماكرون: العقوبات على روسيا فعالة ويمكننا فرض المزيد إذا دعت الحاجة

رئيس وزراء هولندا: لا نتوقع فرض عقوبات جديدة ضد روسيا في قمة الاتحاد الأوروبي

فنلندا: العقوبات لن تكون فعالة إذا ساعدت الصين روسيا

المجر توافق على استقبال المزيد من قوات حلف الناتو على أراضيها من خمسة بلدان

رئيس وزراء بولندا: نطالب بمنع وصول السفن الروسية للموانئ العالمية

 

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن عجلة الاقتصاد الروسي توقفت بسبب العقوبات التي فرضناها، متابعا: سنواصل جهود وقف القتال في أوكرانيا، وأضاف الرئيس الفرنسي، خلال مؤتمر صحفى، أن الناتو سيواصل التفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، متابعا: نعمل على زيادة الدعم لأوكرانيا من دون أن ندخل في مواجهة مباشرة مع روسيا.

وتابع إيمانويل ماكرون: سنعمل على تقديم المزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا، وسنواصل العمل من أجل وقف إطلاق النار في أوكرانيا.

وقال الرئيس الفرنسي: علينا تنويع مصادر الطاقة لتخفيف الاعتماد على روسيا، موضحا أن أكبر تحد يواجه دول أوروبا الآن هو التعامل مع اللاجئين من أوكرانيا.

وأضاف إيمانويل ماكرون: قررنا دعم أوكرانيا دون التورط في الحرب، موضحا أن أوروبا أمام اختبار صعب ونحن نستجيب بشكل جيد.

وقال الرئيس الفرنسي، إن الخط الأحمر بالنسبة لنا هو عدم التورط بالقتال الدائر في أوكرانيا، موضحا أن عجلة الاقتصاد الروسي توقفت بسبب العقوبات التي فرضناها.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن العالم مقبل على مجاعة إذا لم نتحرك اليوم، مضيفا خلال مؤتمر صحفى أن العقوبات على روسيا فعالة ويمكننا فرض المزيد إذا دعت الحاجة.

ودعا الرئيس الفرنسي إلى الحفاظ على قنوات للتفاوض مع روسيا من أجل وقف التصعيد في أوكرانيا، موضحا أن الحلفاء سيستمرون في تزويد أوكرانيا بالأسلحة الدفاعية والقاتلة بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية.

وأوضح إيمانويل ماكرون أنه سيكون هناك قريبا تعزيز للقوات الفرنسية في دول البلطيق، ولا سيما في إستونيا في إطار "الناتو.

فيما قالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية: عازمون ضمن مجموعة السبع على تنسيق العقوبات ضد روسيا والتأكد من تطبيقها.

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية، خلال مؤتمر صحفى، عقب اجتماع حلف الناتو: لن نتسامح مع أي تحايل يسمح لبوتين بتمويل حربه في أوكرانيا، وتابعت رئيسة المفوضية الأوروبية: مستعدون لاتخاذ المزيد من الإجراءات ضد روسيا.

فيما قال أولاف شولتس، المستشار الألماني، إن دول الناتو متحدة أكثر من أي وقت مضى، مطالبا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف إطلاق النار في أوكرانيا.

وأضاف المستشار الألماني، خلال مؤتمر صحفى، عقد اجتماع حلف الناتو، أن الحرب في أوكرانيا لها آثار اقتصادية وخيمة.

وتابع المستشار الألماني: سنواصل استقبال اللاجئين من أوكرانيا، متابعا نشعر بتأثير الحرب على أسعار الطاقة والغذاء.

وقال المستشار الألماني، إنه يجب تنويع مصادر الطاقة في بلادنا بشكل سريع، موضحا أن الأسلحة التي قدمناها لأوكرانيا نجحت في تعزيز المقاومة.

ولفت المستشار الألماني، إلى أن العقود مع روسيا تحدد استخدام اليورو أو الدولار مقابل الغاز وليس الروبل، متابعا: اتفقنا على أن قطاع الطاقة الروسي لن يكون مشمولا في العقوبات.

وقال مارك روته رئيس وزراء هولندا، إنه لا يتوقع فرض عقوبات جديدة ضد روسيا في قمة الاتحاد الأوروبي، وقالت فنلندا، إن العقوبات ضد روسيا لن تكون فعالة إذا ساعدت الصين روسيا، ووافقت المجر على استقبال المزيد من قوات حلف الناتو على أراضيها من خمسة بلدان منها الولايات المتحدة.

 

وقال رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي، إن ما يحدث في أوكرانيا "مذبحة"، مطالبا بمنع وصول السفن الروسية للموانئ العالمية، وأضاف رئيس وزراء بولندا، خلال مؤتمر صحفى: نحتاج عقوبات أقوى من الموجودة حاليا على روسيا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة