أكرم القصاص - علا الشافعي

البيت الأبيض يعلن فرض عقوبات على 328 نائبا فى الدوما و48 شركة روسية

الخميس، 24 مارس 2022 05:02 م
البيت الأبيض يعلن فرض عقوبات على 328 نائبا فى الدوما و48 شركة روسية جو بايدن
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البيت الأبيض اليوم الخميس، فرض عقوبات على 328 نائبا فى الدوما و48 شركة روسية، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز، وأشار إلى أن أمريكا ستقدم أكثر من مليار دولار كتمويل جديد للمساعدات الإنسانية لمن تأثروا بالحرب فى أوكرانيا.

 

وفرضت المملكة المتحدة عقوبات جديدة على أصحاب المليارات والشركات الروسية، وكذلك مجموعة فاجنر وهى شركة خاصة توظف مقاتلين بالصراعات حول العالم، وتنشط ـ بحسب مسئولين غربيين ـ فى أوكرانيا منذ عام 2014 لدعم العناصر الانفصالية الموالية لروسيا في منطقة دونباس الشرقية.

 

ووفقا لصحيفة الإندبندنت، يُنظر إلى مجموعة فاجنر على نطاق واسع على أنها الجيش الخاص لفلاديمير بوتين، وقد ورد أنها تتلقى أوامر بتعقب وقتل القادة الأوكرانيين، لكنها فشلت حتى الآن فى تحقيق هذا الهدف ويقال إنها تسببت في سقوط العديد من الضحايا.

 

وتم فرض عقوبات على أجزاء رئيسية من الصناعة الروسية ، مثل شركة تصنيع الطائرات بدون طيار العسكرية  Kronshtadt و Russian Railways وستة بنوك أخرى وأكبر منتج للماس في العالم Alrosa.

 

ومن بين الأفراد الخاضعين للعقوبات الملياردير يوجين شفيدلر ، قطب النفط الملياردير ، مؤسس بنك تينكوف أوليج تينكوف ، وهيرمان جريف ، الرئيس التنفيذي لسبيربنك أكبر بنك في روسيا ، وبولينا كوفاليفا ابنه زوجة وزير الخارجية سيرجي لافروف.

 

كما تمت معاقبة جالينا دانيلشينكو ، التي عينتها روسيا رئيسة لبلدية ميليتوبول - وهي المرة الأولى التي يُعاقب فيها فرد لتعاونه مع القوات الروسية الموجودة حاليًا في أوكرانيا.

 

تم الإعلان عن الإجراءات الجديدة مع وصول رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى بروكسل لإجراء محادثات مع حلفاء الناتو بشأن حالة الطوارئ في أوكرانيا.

 

وقال جونسون: "من الواضح أن فلاديمير بوتين مصمم على مضاعفة طريقه في العنف والعدوان ، بطريقة وحشية للغاية بالطريقة التي يعامل بها الشعب الأوكراني علينا أن نتقدم ، وعلينا زيادة دعمنا ، وعلينا تشديد العقوبات الاقتصادية حول بوتين ومنعه من استخدام احتياطيات الذهب وأيضًا بذل المزيد لمساعدة الأوكرانيين في الدفاع عن أنفسهم ".

 

وقالت وزيرة الخارجية ليز تروس، عند إعلانها عن العقوبات الجديدة: "إن هؤلاء القلة الحاكمة والشركات والبلطجية المستأجرين متواطئون في قتل المدنيين الأبرياء ومن الصواب أن يدفعوا الثمن يجب ألا يكون بوتين تحت أوهام - نحن متحدون مع حلفائنا وسنواصل تضييق الخناق على الاقتصاد الروسي للمساعدة في ضمان فشله في أوكرانيا، لن يكون هناك تهاون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة