التليفزيون هذا المساء.. رئيس ديوان السياحة بشرق ليبيا: بورسعيد مثال سنسير عليه لإعمار بلدناً

الخميس، 24 مارس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رئيس ديوان السياحة بشرق ليبيا: بورسعيد مثال سنسير عليه لإعمار بلدناً التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

رئيس ديوان السياحة بالمنطقة الشرقية فى

ليبيا

: بورسعيد مثال سنسير عليه فى إعمار بلدنا

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، مع سامي أبو بكر السعيطي، رئيس ديوان السياحة بالمنطقة الشرقية في دولة ليبيا، خلال تفقده لمعرض "أهلا رمضان" داخل سوق البازار الحضارى بنطاق حي العرب في محافظة بورسعيد.

واستقبلت محافظة بورسعيد، سامي أبو بكر السعيطي رئيس ديوان وزارة السياحة والصناعات التقليدية بالمنطقة الشرقية، وناصر بالعيد الأوجلي وكيل بلدية بنغازي، وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد العام لنقابات عمال ليبيا، وذلك في جولة علي المشروعات السياحية ببورسعيد، وذلك برفقة علا نصر مدير مكتب السياحة والآثار ببورسعيد، ومنير حمودة مؤسس مبادرة سياحة اليوم الواحد ببورسعيد.

وأشاد "السعيطي" خلال زيارته بالمشروعات القومية التي تشهدها محافظة بورسعيد ضمن الطفرة السياحية والتنموية الكبيرة التي تشهدها مصر، مؤكدًا علي أنه سوف يكون هناك تعاون بين الجانبين في إعادة إعمار ليبيا، والاستفادة من النموذج المصري في دولته.

وأكدت علا نصر، مدير مكتب السياحة والآثار ببورسعيد، سعادتها بزيارة الوزير، وفخرها بأن تكون بورسعيد الحاضنة لأول منتدي للمشروعات في إعادة اعمار ليبيا سياحيًا وعقاريًا والنموذج الذي يحتذى به بالدول العربية ، مشيرة إلى انبهار الوفد الليبي بالمشروعات التي شهدها في مصر بمحافظة بورسعيد، مؤكدة بورسعيد باتت نموذجًا يحتذي به في الدول العربية.

وأوضح منير حمودة مؤسس مبادرة سياحة اليوم الواحد ببورسعيد، عن أهمية زيارة الوزير للمحافظة والتي تؤكد أن مصر باتت نموذجًا للدول الشقيقة في التنمية والإعمار، مؤكدًا أن الأيام القادمة تشهد تعاونًا بين الجانبين في البناء والإعمار .

وانطلقت صباح اليوم، فعاليات المنتدي الأول للشركات المصرية والليبية في قطاع التشييد والبناء لإعادة إعمار ليبيا والمعرض المصاحب له، وتستمر فعاليات المعرض لمدة يومين، ويقام تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وبحضور عدد من ممثلي الشركات العقارية والسياحية من كلا البلدين .

ويهدف المنتدي إلى استعراض المشروعات المقترحة، وفرص الاستثمار العقاري والسياحي المتاحة أمام الشركات المصرية داخل السوق الليبية، والانتهاء من كراسات شروط تلك المشروعات في غضون شهرين تمهيدا لطرحها وإسنادها للشركات المصرية المختلفة.

السفيرة منى عمر لـdmc

: تكريمى من قبل الرئيس السيسى يطوق عنقى

قالت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن تكريمها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي باحتفالية المرأة المصرية 2022، يطوق عنقها، وهى سعيدة وفخورة بهذا التكريم لأعلى درجة، وتعتبره تكريما للمرأة المصرية وكذلك وزارة الخارجية.

وأضافت منى عمر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن هذه الفترة التي تشهد دعما كبيرا من الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية، يجب أن تفتخر بها تاريخيا، لأن الإنجازات التي تحققت بالنسبة للمرأة المصرية خلال فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، غير مسبوقة، مردفة: "نشعر كنساء أن الرئيس السيسي سند لنا، وظهر يساعد على تحقيق كل الأحلام".

وتابعت السفيرة منى عمر: "حقوق المرأة من المؤشرات الهامة فيما يتعلق بالتنمية في أي دولة من الدول، وبالتالي هذا يرفع من مقام مصر ودورها العظيم، ولكن فيما يتعلق بحقوق الإنسان والمرأة، فنفخر بما تم ونحرص في كل المحافل الدولية على نقل هذا الأمر للعالم بهذه الصورة".

 

فريدة الشوباشى: لا يوجد أحد يحب مصر مثل الرئيس السيسى

أعربت الكاتبة الصحفة وعضو مجلس النواب، فريدة الشوباشى، عن سعادتها وامتنانها الشديدين تجاه تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى، لها اليوم، خلال احتفالية "تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2022"، وتابعت:" قليلة مثل هذه الأيام في حياتى ويمكن هو ده اليوم الوحيد..لما تكون قيادة بمستوى الرئيس السيسى وحبه لمصر وبعد إنقاذه للوطن يكرمنى.. ده غير اى تكريم.. لو حصلت على مليون دولار مش قد سعادتى وانا بكلم الرئيس السيسى النهاردة".

وأضافت "فريدة الشوباشى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أنها واحدة من عشرات الملايين الذين يحبون الرئيس السيسى، ممن خرجوا في 30 يونيو استجابة له، موضحة أن الأم المصرية هي التي نشأت المصريين الذين دافعو عن الوطن في وجه من ينظرون للوطن على أساس أنه حفنة من التراب العفن، وتابعت:"لا يوجد أحد يحب مصر مثل الرئيس السيسى".

ولفتت "فريدة الشوباشى"، أن الرئيس السيسى يعلم كل شيء بمصر ويعرف كيف تستعيد البلاد مكانها ومكانتها ولذلك يكرم المرأة المصرية خلاف من ينظرون للمرأة على أساس أنها عورة، وتابعت:"الجميع اليوم كان بيبكى لأن كلام الرئيس السيسى صادق"، وتابعت:" الرئيس هدية من ربنا لمصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة