أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء الآثار يؤكدون قرب اكتشافهم مدينة "أتلانتس" المفقودة منذ العصور الوسطى

الخميس، 24 مارس 2022 02:00 م
علماء الآثار يؤكدون قرب اكتشافهم مدينة "أتلانتس" المفقودة منذ العصور الوسطى بحر الشمال
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب علماء الآثار من اكتشاف مدينة مفقودة منذ العصور الوسطى يشار إليها أحيانًا باسم "أتلانتس" فى يوركشاير ببريطانيا، وتعرف المدينة المفقود أيضًا باسم "رافينسر أود"، وقد ازدهرت المدينة فى ما يعرف الآن بشرق يوركشاير على طول الساحل الشرقى لإنجلترا خلال العصور الوسطى قبل أن تضيع فى البحر.

وقال دانيال بارسونز، أستاذ علم الرواسب فى جامعة هال فى يوركشاير، لـ Live Science فى رسالة بالبريد الإلكترونى: "لقد كانت مستوطنة كبيرة لأكثر من 400 منزل، مضيفا أن السجلات التاريخية تشير إلى أن الموقع كان به جدار بحرى وميناء وسجن وسوق".

وقد تأسست المدينة نحو عام 1235، وقد بُنيت على شريط رملى على الضفة الشمالية لنهر هامبر، على طول طريق تجارى مزدحم ثم بدأت أجزاء من الساحل فى التآكل خلال القرن الرابع عشر، ما أدى إلى تدمير المبانى الساحلية بالإضافة إلى المزيد من الفيضانات فى جميع أنحاء المدينة.

وقال بارسونز لـ Live Science: "لقد اختفت فى الواقع ببطء بمرور الوقت - من عام 1300 فصاعدًا إلى حد كبير بسبب التغيير الساحلى الذى أدى إلى فيضانات متكررة، ما تبقى من المدينة مهجور بالكامل بعد عاصفة شديدة ضربت المنطقة عام 1362".

وقالت روبرتا ماجنوسون، الأستاذة المشاركة فى التاريخ في جامعة أوكلاهوما، "نحن نعرف تقريبًا مكان وجودها، وعلى الرغم من أن البقايا العضوية قد لا تبقى على قيد الحياة، فلا يزال هناك أثر أثرى كبير طالما لم يتم دفنها بعمق كبير بواسطة الرواسب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة