روني وفييرا أحدث المنضمين لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي في 2022

الأربعاء، 23 مارس 2022 01:36 م
روني وفييرا أحدث المنضمين لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي في 2022 واني روني
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إستقبلت قاعة مشاهير بطولة الدوري الإنجليزي، إثنين من أبرز اللاعبين اللذين خاضوا مشوار تاريخيًا في مسابقة البريميرليج.

إنضم الثنائي واين روني ثاني الهدافين التاريخيين في الدوري الإنجليزي، وباتريك فييرا نجم وسط أرسنال أحد أبطال دوري اللاهزيمة لـ أرسنال في 2004.

روني نجم من مان يونايتد
روني نجم من مان يونايتد


 

 

ويتواجد واين روني نجم مانشستر يونايتد، بعد أن أنهى مسيرته في المركز الثاني لهدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ برصيد 208 مباراة.

وصنع واين روني 103 تمريرة حاسمة ليكون ثالث أكثر اللاعبين تقديما للتمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي.

واين روني هو اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من 200 هدفا وقدم أكثر من 100 تمريرة حاسمة في البريميرليج.

من جانبه، قال واين روني في تصريحات للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي: "إنه لشرف كبير أن أكون في قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز ، جنبا إلى جنب مع مجموعة رائعة من اللاعبين الذين تم تجنيدهم بالفعل".

وأضاف "كبرت وشاهدت الدوري الإنجليزي الممتاز بقدر ما أتذكر. كان حلمي دائما أن أصبح لاعب كرة قدم محترفا وأحرز الأهداف وأحرز الألقاب وكنت محظوظا بما يكفي للفوز بالدوري الممتاز خمس مرات".

وأتم "لدي الكثير من الذكريات الرائعة من سنوات في اللعب مع إيفرتون ومانشستر يونايتد وأنا فخور حقا بما حققناه. دخول قاعة المشاهير أمر خاص جدا بالنسبة لي شخصيا".

على الجانب الآخر، كان باتريك فييرا أحد أهم لاعبي فريق أرسنال الذي فاز بدوري اللاهزيمة في 2004.

باتريك فييرا
باتريك فييرا


 

 

توج فييرا بلقب الدوري الإنجليزي 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي 5 مرات، والدرع الخيرية 3 مرات.

قال فييرا للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي: "إن الانضمام إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز يعد إنجازا رائعا. عندما تلقيت الأخبار فكرت في الماضي عندما كنت صبيا صغيرا يلعب في السنغال أو في إحدى ضواحي باريس".

وأضاف "أن أكون هناك مع أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، أفضل دوري في العالم فهذا أكبر مما كنت أفكر فيه. وجود اسمي حول هؤلاء اللاعبين يجعلني أشعر بالفخر ويجعلني أدرك كم كنت جيدا".

أكمل، "الانضمام إلى الشركة ليس سيئا. كنت محظوظا لأنني ألعب في نفس الوقت الذي لعب فيه البعض منهم بالطبع بما في ذلك تييري هنري ودينيس بيركامب لذا فإن مشاركة ذلك معهم تجعلني أدرك أنني حظيت بمسيرة جيدة حقا".

إختتم، "ما يجعلني سعيدا وفخورا حقا هو ذكر اسمي من قبل لاعبي خط الوسط الصاعدين الجدد كمثال على الطريقة التي يرغبون في اللعب بها".

وتواجد ثمانية لاعبين في القائمة لـ عام 2021 وهم آلان شيرر وتييري هنري وديفيد بيكهام ودينيس بيركامب وإريك كانتونا وستيفن جيرارد وروي كين وفرانك لامبارد.

ومن المنتظر أن يعلن الدوري الإنجليزي الممتاز عن قائمة مصغرة للجماهير مكونة من 25 لاعبا لاختيار 6 عناصر أخرى تضاف إلى الثنائي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة