العالم هذا الصباح.. روسيا دمرت 230 طائرة مسيرة و1528 دبابة ومدرعة أوكرانية.. اتفاق بين الليبراليين والديمقراطيين بكندا لإبقاء حكومة ترودو حتى 2025.. الكويت تدعو المجتمع الدولى لتسوية النزاع الفلسطينى الإسرائيلى

الأربعاء، 23 مارس 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. روسيا دمرت 230 طائرة مسيرة و1528 دبابة ومدرعة أوكرانية.. اتفاق بين الليبراليين والديمقراطيين بكندا لإبقاء حكومة ترودو حتى 2025.. الكويت تدعو المجتمع الدولى لتسوية النزاع الفلسطينى الإسرائيلى العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

القوات الروسية تدمير 230 طائرة مسيرة و1528 دبابة ومدرعة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط 14 طائرة مسيرة للجيش الأوكراني، ليصل عدد الطائرات المسيرة التى تم تدميرها إلى 230 طائرة مسيرة منذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا.
 
وأضافت الدفاع الروسية، أنه تم تدمير 1528 دبابة ومدرعة أوكرانية منذ بدء العملية العسكرية.
 
ودحضت سفارة روسيا بواشنطن مزاعم الصحافة الأمريكية بشأن إقامة "معسكرات تصفية" بماريوبول ودعتها بدلا من نشرالأكاذيب التركيز على الأعمال الإجرامية للقوات الأوكرانية بحق سكان المدينة.
 
وجاء في بيان السفارة: "يتعين على على وسائل الإعلام الأمريكية أ، تركز على الأعمال الإجرامية للقوات الأوكرانية، التي تستخدم مواطنيها كدروع بشرية وتضع أسلحة ثقيلة في المناطق السكنية في مدينة ماريوبول. لقد فعل النازيون (الألمان) الشيء نفسه في برلين المحاصرة عام 1945. من مصلحة كل دول العالم نزع سلاح الفاشيين وتقديمهم للعدالة. القوات المسلحة الروسية ستنقذ المدنيين وتدمر النازيين".
 
وشددت السفارة على إن عدم الاحتراف وعدم المهنية وأكاذيب وسائل الإعلام الأمريكية تتجاوز كل الحدود، فهي تعمل على أساس مبدأ "كل الوسائل جيدة في حرب المعلومات"، وأضاف البيان: "من مصلحة جميع دول العالم نزع سلاح القوميين المتطرفين في أوكرانيا وتقديمهم لمحاكمة عادلة.
 
 
اثار القصف الروسى
اثار القصف الروسى

 

ادخنة وحرائق
ادخنة وحرائق

 

إزاحة الركام
إزاحة الركام

 

القصف الروسى
القصف الروسى

 

امتداد الحرائق
امتداد الحرائق

 

انهيار البيوت
انهيار البيوت

 

 

اتفاق بين الليبراليين والديمقراطيين بكندا لإبقاء حكومة ترودو فى السلطة لـ2025

 
توصل الحزب الليبرالى الفيدرالى الكندى إلى اتفاق مبدئى مع الحزب الديمقراطى الجديد، إذا تم الانتهاء منه ستبقى حكومة رئيس الوزراء الكندى جستن ترودو فى السلطة حتى عام 2025، مقابل إحراز تقدم فى أولويات الحزب الديمقراطى الطويلة.
 
وقال مصدر فى الحكومة - لوكالة أنباء الشرق الأوسط، "إن الصفقة التى توصل لها قادة الحزب لاتزال معلقة على توقيع نواب الحزب الديمقراطى الجديد عليها".
 
وإذا تم التوصل إلى الصفقة، فسيتم دعم كتلة الحزب الديمقراطى الجديد للحكومة فى تصويتات الثقة والميزانيات المستقبلية، مقابل إحراز تقدم فى ملفات الرعاية الصيدلانية والعناية بالأسنان.. كما يهدف الاتفاق إلى إضفاء الاستقرار على حكومة الأقلية الحالية لترودو حتى الانتخابات العامة القادمة فى عام 2025.
 
وقال مصدر ، "إن زعيم الحزب الديمقراطى الجديد جاجميت سينج كان يدير الاتفاق من قبل نوابه مساء الاثنين.
 
وبالنظر إلى أن الليبراليين فى موقف الأقلية، فإن هذا الاتفاق سيضخ سنوات من الاستقرار الفيدرالى مما يسمح لمجلس وزراء ترودو بمواصلة النهوض بأولوياتهم دون القلق من الوقوع فى تصويت على الثقة، قد ينصبه له حزب المحافظين اليمينى المعارض.
 
 
 
 

الكويت: على المجتمع الدولى تنفيذ القرارات الدولية لتسوية النزاع الفلسطينى الإسرائيلى

 
قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، إن دولة الكويت تؤكد على أهمية احترام خيارات الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في التوصل الى تسوية شاملة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي وضرورة قيام المجتمع الدولي بواجباته نحو الدفع بتنفيذ وتطبيق قرارات الشرعية الدولية المتمثلة بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لا سيما القرارات 242 و2334.
 
وأضاف - خلال الكلمة التي ألقاهافي اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الباكستانية إسلام أباد ونقلتها وكالة الأنباء الكويتية " كونا" - أنه وقبل أكثر من 53 عاما تم إنشاء هذه المنظمة العتيدة إثر حريق الأقصى دعما من الأمة الإسلامية لكفاح الشعب الفلسطيني الرازخ تحت الاحتلال الإسرائيلي المستبد والغاشم وسلبه حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 
وأكد الشيخ أحمد ناصر الصباح على الدور المحوري الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) والجهود المقدرة التي تبذلها من خدمات أساسية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس؛ الأمر الذي يتطلب منا جميعا توفير الدعم الكامل لها لاستمرارها تخفيفا لمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.
 
وأشار وزير الخارجية الكويتي إلى أن استمرار الهجمات الإرهابية لميلشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والانساني ويزعزع أمن واستقرار المنطقة؛ الأمر الذي يتطلب تحركا جادا وسريعا من المجتمع الدولي لردع مثل هذه الأعمال الإرهابية المجرمة ومحاسبة مرتكبيها، مؤكدا على وقوف دولة الكويت الثابت والتام إلى جانب الأشقاء في كل ما يتخذوه من إجراءات للحفاظ على أمنهما واستقرارهما.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة