أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل انتخابات التجديد النصفى..

استطلاع: نسبة تأييد بايدن تنخفض لمستوى قياسى جديد.. والديمقراطيون فى مأزق

الأربعاء، 23 مارس 2022 11:11 ص
استطلاع: نسبة تأييد بايدن تنخفض لمستوى قياسى جديد.. والديمقراطيون فى مأزق جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت نسبة تأييد الرئيس الأمريكي، جو بايدن إلى مستوى قياسي جديد حيث وصلت إلى 40 بالمائة، وهي علامة تحذير خطيرة لحزبه الديمقراطي الذي يسعى للاحتفاظ بالسيطرة على الكونجرس في انتخابات التجديد النصفي في 8 نوفمبر من العام الجارى.

 

وأظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز / إبسوس ، الذي أجري في 21 و 22 مارس ، أن 54 في المائة من الأمريكيين لا يوافقون على أداء بايدن الوظيفي حيث تكافح البلاد مع ارتفاع معدلات التضخم والتدخل العسكرى الروسى لأوكرانيا دفع المخاوف الجيوسياسية إلى الواجهة.

 

وأشار المشاركون في الاستطلاع إلى الاقتصاد باعتباره مصدر قلقهم الأكبر ، تليها الحرب والصراعات الخارجية، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

ويأتي الاستطلاع في الوقت الذي سلطت فيه العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الضوء على طريقة تعامل بايدن مع الصراعات الدولية ، في حين أن التضخم المرتفع وارتفاع أسعار الغاز يمثلان تحديات جديدة للرئيس في الداخل.

 

وسعى بايدن إلى خفض درجة الحرارة السياسية بعد رئاسة سلفه دونالد ترامب المثيرة للانقسام. لكن الأمريكيين ظلوا مستقطبين تحت رئاسته أيضًا.

 

وقال 77 في المائة من الديمقراطيين إنهم يوافقون على الأداء الوظيفي لبايدن ، بينما قال 10 في المائة فقط من الجمهوريين أنهم يوافقون على الأداء  و 27 في المائة من المستقلين أعطوه تقييماً إيجابياً.

 

وفي الأسبوع الماضي ، كشف استطلاع أجرته Yahoo News / YouGov أن أداء بايدن الوظيفي كان مدعومًا بنسبة 41٪ من المستطلعين بينما رفض 53٪ طريقة تعامله مع الرئاسة.

 

أظهر استطلاع آخر أجرته صحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي ، أن ما يقرب من نصف الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن بايدن لن يسعى لإعادة انتخابه في عام 2024.

 

وقال ما يقرب من 40 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع إنهم ألقوا باللوم على إدارة بايدن في ارتفاع أسعار الغاز القياسي في الأسابيع الأخيرة ، حيث ألقى حوالي 20 في المائة باللوم على العقوبات المفروضة على روسيا ونحو 18 في المائة ألقوا باللوم على شركات النفط والغاز في رفع الأسعار.

 

وصلت أسعار البنزين إلى أكثر من 4 دولارات للغالون في الأسابيع الأخيرة ، ومن المرجح أن يشكل هذا الارتفاع ، إلى جانب السلع الأخرى ، عقبة أمام الديمقراطيين قبل انتخابات التجديد النصفي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة