موسكو تعلن طرد عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين من البلاد

الأربعاء، 23 مارس 2022 08:16 م
موسكو تعلن طرد عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين من البلاد لافروف
كتب محمد جمال و أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الروسية إنها سلمت السفارة الأمريكية في موسكو قائمة بعدد من الدبلوماسيين الأمريكيين الذين سيتم طردهم بصفتهم "أشخاصا غير مرغوب فيهم"، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، نيتها فرض مزيد من العقوبات على روسيا، فيما هددت موسكو، بأنها ستستخدم السلاح النووي في حال وجود تهديد لوجودها.

وفى هذا السياق قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إن القوات الروسية البحرية والبرية تعانى نقصا فى زيت الوقود، وأعداد كبيرة من الجنود يفتقدون للمواد الغذائية، وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية، أنه لا يمكن القول حتى الآن إن كييف محاصرة.

 وتابعت وزارة الدفاع الأمريكية: موسكو مضطرة إلى سحب جزء من قواتها المنتشرة خارج روسيا ، موضحة أن المجال الجوي فوق أوكرانيا متنازع عليه وسلاح الجو الروسي عاجز عن السيطرة عليه.

وقال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، سيكون لدى الولايات المتحدة الأمريكية المزيد من العقوبات على روسيا في الأيام المقبلة، وأضاف، خلال مؤتمر صحفى: حققنا مع الحلفاء خطوات مهمة في معاقبة روسيا ماليا، واقتصاديا، متابعا: ندرك أن بعض الحلفاء في أوروبا غير قادرين على حظر النفط الروسي.

وتابع المستشار الأمن القومي الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية، قادرة على الصمود أمام حظر النفط الروسي، مشيرا إلى أن أداء القوات الروسية "دون المستوى".

وأوضح المستشار الأمن القومي الأمريكي، أن الهجمات السيبرانية الروسية، تتطلب ردا من الناتو، متابعا: سنمنع روسيا من تصدير النفط والغاز.

وقال المستشار الأمن القومي الأمريكي: مستعدون لاستمرار دعم أوكرانيا حتى لو طالت الحرب، موضحا أن أوكرانيا ستمر بأيام عصيبة والحرب لن تكون سريعة.

وأضاف المستشار الأمن القومي الأمريكي: سنواصل فرض العقوبات على روسيا وسنضمن تنفيذها، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم دول الجبهة الشرقية لحلف شمال الأطلسي.

وتابع المستشار الأمن القومي الأمريكي، أن وسيا حاولت إضعاف التحالف الغربي عبر غزو أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا أصبحت منبوذة في المجتمع الدولي، وروسيا فشلت في تحقيق كل أهدافها في أوكرانيا.

في المقابل قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تسير بشكل واضح وفقا للخطط والمهام المحددة مسبقا، وفقا لخبر عاجل لروسيا اليوم.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أنه منذ البداية، لم يعتقد أي أحد أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ستستغرق يومين، وتابع، أن الهدف الرئيسي لعمليات الجيش الروسي في ماريوبول، هو تطهير المدينة من الوحدات القومية المتطرفة.

وقال ديميترى بيسكوف، إن روسيا ستستخدم السلاح النووي في حال وجود تهديد لوجودها، مجددا التأكيد بأن روسيا لا تريد احتلال أوكرانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة