أكرم القصاص

طقس مطروح.. صقيع وأمطار وسطوع متقطع للشمس.. لايف

الأربعاء، 23 مارس 2022 03:52 م
طقس مطروح.. صقيع وأمطار وسطوع متقطع للشمس.. لايف طقس بارد على مطروح
مطروح - فريق محافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثًا مباشرًا، لحالة الطقس البارد مع سطوع الشمس المتقطع، بعد تكاثر السُحُب والغيوم، وسقوط الأمطار، على محافظة مطروح والساحل الشمالي.

وسجلت درجات الحرارة إنخفاضا لـ 11 مئوية، صباح اليوم الأربعاء، وارتفعت لـ 15 مئوية، وقت الظهيرة، مع نشاط الرياح الخفيفة، التي تزيد الشعور بالبرودة. وتشهد مناطق محافظة مطروح، خلال هذه الأيام، سقوطا للأمطار الخفيفة، بشكل متقطع، ونشاط للرياح، وتراجع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتصل لدرجة الصقيع في معظم الأوقات.

ورصدت عدسة اليوم السابع، السطوع المتقطع للشمس، على مدينة مرسى مطروح، مع تكاثر السُحب من حين لآخر، وسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق المختلفة بشكل متقطع، بالتزامن مع موجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، وساهمت الأمطار في ري محاصيل القمح والشعير في بعض المناطق، وتأثرت حركة المواطنين والسيارات بالشوارع بسبب التقلبات الجوية.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد أعلن عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار، بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن. يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط من الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة