عطل فى تشيرنوبل يثير الفزع فى أوكرانيا .. "NBC" تكشف التفاصيل

الثلاثاء، 22 مارس 2022 02:57 م
عطل فى تشيرنوبل يثير الفزع فى أوكرانيا .. "NBC" تكشف التفاصيل الحرب في اوكرانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة الطاقة النووية الحكومية الأوكرانية أن النظام الآلي لمراقبة الإشعاع في منطقة تشيرنوبيل المحظورة لا يعمل وسط العملية العسكرية التي شنتها روسيا على البلاد أواخر الشهر الماضي.

 

وفقا لشبكة ان بي سي، قالت شركة الطاقة النووية الأوكرانية Energoatom في رسالة أنه لا توجد أي بيانات حول "الوضع الحالي للتلوث الإشعاعي في المنطقة المحظورة ، مما يجعل من المستحيل الاستجابة بشكل مناسب للتهديدات بتدهور أوضاع الإشعاع في المنطقة المحظورة".

 

أشارت شركة الطاقة الاوكرانية أيضًا إلى أن خدمات الإطفاء التي تهدف إلى إطفاء حرائق الغابات المحتملة لا تعمل.

 

وقالت: "هناك احتمال كبير أن تصل شدة حرائق الغابات في المنطقة المحظورة في فصلي الربيع والصيف إلى أقصى حدود ممكنة ، الأمر الذي سيؤدي (في حالة عدم وجود أي تدابير للحريق) إلى حرق شبه كامل للغابات الملوثة بالإشعاع في المنطقة المحظورة منطقة الحظر ، وبالتالي تدهور كبير في الإشعاع في أوكرانيا وفي جميع أنحاء أوروبا ".

 

سمحت محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية يوم الأحد أخيرا لبعض العمال بالعودة إلى منازلهم بعد حوالي 600 ساعة داخل المنشأة وسط الحرب في أوكرانيا، وكان نحو 300 شخص محتجزين هناك منذ بدء هجمات موسكو في 24 فبراير.

 

يوم الأحد ، تم إرسال 64 شخصًا إلى ديارهم بعد أن "أدوا بشكل بطولي واجباتهم المهنية وحافظوا على مستوى مناسب من الأمان" واستبدلوا بـ 46 "موظفًا-متطوعًا"، وفقا للوكالة، وفي وقت سابق من هذا الشهر ، أعيدت الكهرباء إلى المحطة بعد أن أفادت التقارير أن القوات الروسية أوقفتها عن شبكة الطاقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة