أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء الإيطالى يؤكد دعم بلاده لانضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 22 مارس 2022 02:47 م
رئيس الوزراء الإيطالى يؤكد دعم بلاده لانضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبى البرلمان الإيطالى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دارجي، دعم بلاده انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك فى كلمة له أمام جلسة برلمانية خاصة اليوم الثلاثاء، استضافت الرئيس الأوكراني فولوديمير زيليسكي عبر الـ"الفيديو".

وأكد رئيس الوزراء، إن "أوكرانيا اليوم لا تدافع عن نفسها فحسب، بل عن سلامنا وحريتنا وأمننا"، مؤكدًا أن إيطاليا إلى جانب أوكرانيا وتريدها في الاتحاد الأوروبي، وفقا لما نقلته وكالة "آكى" الإيطالية.

وأضاف: "نرغب في رسم مسار تقارب أكبر لأوكرانيا من أوروبا.. إنها عملية طويلة تتطلب إصلاحات ضرورية.. ونحن إلى جانب أوكرانيا في هذه العملية".

وفيما يتعلق بالعقوبات، أشار دراجي إلى أن بلاده جمدت أصولا تزيد قيمتها على 800 مليون يورو، لمقربين من الرئيس فلاديمير بوتين.

وأشارت الوكالة إلى أن برلمانيى (البديل)، وهي مجموعة منشقة عن حركة خمس نجوم، تغيبت عن المشاركة في جلسة البرلمان الإيطالي.

وقالت مجموعة (البديل)، 17 برلمانيا، إن "التضامن مع أوكرانيا لا يعني الاضطرار إلى دعم الدعاية التي تهدف إلى رفع الأصوات المستمرة المطالبة بتدخلات حربية، مثل منطقة حظر الطيران أو إرسال قوات من شأنها إشراك إيطاليا وأوروبا رسميًا في صراع عالمي".

ويشارك رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجى في الجلسة، جنبًا إلى جنب مع رئيسي مجلس النواب ومجلس الشيوخ والسفير الأوكراني لدى إيطاليا، ياروسلاف ميلنيك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة