تطورات الأحداث فى أوكرانيا.. بايدن: بوتين كان يعول على انقسام الناتو وشكلنا جبهة موحدة بين الحلف والمحيط الهادى.. الرئيس الأمريكى: موسكو أطلقت صاروخا فرط صوتى على أوكرانيا وهذا سيكون له تداعياته

الثلاثاء، 22 مارس 2022 01:00 ص
تطورات الأحداث فى أوكرانيا.. بايدن: بوتين كان يعول على انقسام الناتو وشكلنا جبهة موحدة بين الحلف والمحيط الهادى.. الرئيس الأمريكى: موسكو أطلقت صاروخا فرط صوتى على أوكرانيا وهذا سيكون له تداعياته بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بايدن: شكلنا جبهة موحدة بين الناتو والمحيط الهادي ضد "عدوان" بوتين

بايدن: الشركات الأمريكية تواصل دعم أوكرانيا

ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن كلمة عقب لقاء مع رجال الأعمال الأمريكيين لبحث أزمة الطاقة، موضحا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين كان يعول على انقسام حلف الناتو.

وأضاف جو بايدن، خلال كلمته: شكلنا جبهة موحدة بين الناتو والمحيط الهادي ضد "عدوان" فلاديمير بوتين، متابعا، أن روسيا أطلقت صاروخا فرط صوتي على أوكرانيا وهذا سيكون له تداعياته.

وقال جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية دعمت أوكرانيا بمعدات عسكرية للتصدي للغزو الروسي، موضحا أن موقف الناتو ودول المحيط الهادئ موحد في رفض الحرب الروسية على أوكرانيا، مشيرا إلى أن الرئيس الروسى بوتين فشل في تقسيم الناتو، لافتا إلى أن الشركات الأمريكية تواصل دعم أوكرانيا.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن هناك إشارات عن رغبة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين في استخدام الأسلحة الكيماوية في أوكرانيا، مضيفا عقب لقاء مع رجال الأعمال الأمريكيين لبحث أزمة الطاقة، أن  روسيا قد تلجأ لاستخدام أسلحة بيولوجية وكيماوية في أوكرانيا.

وتابع جو بايدن: روسيا قد تلجأ لشن هجمات إلكترونية، موضحا أن مزاعم روسيا بوجود أسلحة بيولوجية في أوكرانيا غير صحيحة، ومشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أقنعت أصدقاء كثيرين في العالم لاتخاذ موقف موحد بشأن أوكرانيا ودعمنا كييف بمعدات عسكرية للتصدي للعملية العسكرية الروسية.

ولفت الرئيس الأمريكي، إلى أنح دعا الشركات الأمريكية إلى توخي الحذر من الهجمات السيبرانية، موضحا أن روسيا ربما تخطط لشن هجوم إلكتروني على أمريكا.

وفى وقت سابق قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إنه لا مواجهات جوية في سماء أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وأضاف المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن غالبية القصف الجوي الروسي يتم من أراضيها ومن بيلاروسيا، موضحا أن روسيا تستخدم 60% من قوتها الجوية في أوكرانيا.

وأوضح المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن روسيا تستخدم 75% من عدد جنودها في حرب أوكرانيا، لافتا إلى أن الوضع الميداني في أوكرانيا لا يدعم موقف روسيا في المفاوضات.

وتابع المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية: لم نشهد أي هجوم روسي على شحنات الأسلحة المقدمة لأوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة