إندبندنت: الشرطة البريطانية تجرى مقابلات مع شهود حول "حفلات داونينج ستريت"

الثلاثاء، 22 مارس 2022 01:15 م
إندبندنت: الشرطة البريطانية تجرى مقابلات مع شهود حول "حفلات داونينج ستريت" بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن ضباط شرطة العاصمة بدأوا في إجراء مقابلات مع الشهود الرئيسيين في فضيحة حفلات داونينج ستريت وقت إغلاق كورونا والتي هزت رئاسة بوريس جونسون للوزراء، وذلك بعد سبعة أسابيع من بدء التحقيق.

وأعلنت شرطة سكوتلاند يارد يوم الإثنين أنه تم إرسال أكثر من 100 استبيان إلى موظفي داونينج ستريت ووايتهول – الحكومة- يسألهم عن التجمعات المزعومة وقت إغلاق وباء كورونا.

وقال متحدث باسم شرطة العاصمة: "بالإضافة إلى المراجعة التفصيلية لجميع المواد المتاحة ، بما في ذلك الاستبيانات المعادة ، بدأ المحققون في مقابلة الشهود الرئيسيين".

وتفهم الإندبندنت أن جونسون، الذي أعاد استبيانه إلى المحققين الشهر الماضي ، لم يتم استدعاؤه لإجراء مقابلة.

وكشفت شرطة العاصمة أنه لم يتم فرض أي غرامات حتى الآن ، مع عدم وجود إحالات إلى مكتب السجلات الجنائية Acro لإصدار إخطارات غرامات ثابتة في هذه المرحلة.

وقال المتحدث باسم الشرطة: "ومع ذلك ، يتم تقييم كل رد على الاستبيان جنبًا إلى جنب مع جميع الأدلة المتاحة ، وإذا وصل هذا إلى عتبة الإثبات ، فسيتم إجراء الإحالات".

وقالت الشرطة الشهر الماضي إنها أرسلت أكثر من 50 استبيانا. لكن المحققين حددوا "المزيد من الأفراد" على أساس الردود ، وحذروا من أنه قد يتم الاتصال بمزيد من الموظفين ويطلب منهم شرح أفعالهم مع ظهور تفاصيل جديدة.

يقوم فريق خاص من سكوتلاند يارد بالتحقيق في 12 اجتماعا حكوميا كجزء من "عملية هيلمان"، بما في ذلك ما يصل إلى ستة تجمعات ورد أن جونسون حضرها.

وأكد مجلس الوزراء أن جونسون أعاد وثيقته إلى ضباط التحقيق خلال الأسبوع الثالث من فبراير ، بعد أن استلمها في الأسبوع السابق.

تم حث رئيس الوزراء على "الإفصاح" عما إذا كان سيستقيل إذا تبين أنه انتهك قواعد الإغلاق الخاصة به.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة