أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحيفة "آى": تفاصيل جديدة حول استبيان الشرطة المتعلق بحفلات داونينج ستريت

الأربعاء، 23 فبراير 2022 11:36 ص
"صحيفة "آى": تفاصيل جديدة حول استبيان الشرطة المتعلق بحفلات داونينج ستريت بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "آي نيوز" البريطانية إن اللمحة الأولى لاستبيان الشرطة المرسل للمشاركين فى حفلات "داونينج ستريت"، التى يزعم أنها خرقت قيود إغلاق كورونا بين عامى 2020-2021، تكشف أنه يتم استجوابهم تحت ما يعرف باسم تحذير الشرطة، وهو تحذير رسمى لأى شخص يبلغ من العمر 10 سنوات أو أكثر اعترف بأنه مذنب بارتكاب جريمة صغيرة..

ويجوز لأي شخص رفض الاعتراف بالذنب وعدم قبول التحذير، ولكن يمكن أن يخضع بعد ذلك للمحاكمة الجنائية.

وأوضحت الصحيفة إن الشرطة استجوبت الذين شاركوا فى الفعاليات عما إذا كان لديهم "عذر معقول" لحضور تجمعات من شأنها خرق الإغلاق.

ورد رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون بالفعل على أسئلة شرطة العاصمة ، ويُعتقد أنه جادل بأنه حضر الأحداث الاجتماعية في مجلس الوزراء فى إطار العمل.

وتظهر نسخة من أحد الاستبيانات الرسمية ، التي حصلت عليها شبكة " ITV " البريطانية ، أنها تتضمن تحذير الشرطة الذى يقول: "ليس عليك قول أي شيء ولكن قد يضر دفاعك إذا لم تذكر عند استجوابك شيئًا تعتمد عليه لاحقًا في المحكمة. كل ما تقوله يمكن تقديمه كدليل ".

وقالت أنجيلا راينر ، نائبة زعيم حزب العمال: "هذا أمر محرج لأنه للمرة الأولى في تاريخ المملكة المتحدة ، لدينا رئيس وزراء يتم إجراء حوار معه تحت تحذير الشرطة".

وبالإضافة إلى مطالبة المستلم بتأكيد حضوره في حدث معين ، يُظهر الاستبيان المُسرب أنه تم سؤاله أيضًا: "ما هو الغرض من مشاركتك في هذا التجمع؟" و "هل تفاعلت مع ، أو قمت بأي نشاط مع ، الأشخاص الآخرين الحاضرين في التجمع. إذا كانت الإجابة بنعم، يرجى تقديم تفاصيل."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة