أكرم القصاص

محافظ الفيوم يفتتح عددًا من المصانع بالمنطقة الصناعية بقيمة 440 مليون جنيه

الثلاثاء، 22 مارس 2022 03:44 م
محافظ الفيوم يفتتح عددًا من المصانع بالمنطقة الصناعية بقيمة 440 مليون جنيه جانب من الحدث
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، عددًا من المصانع الاستثمارية بمنطقة الفتح الصناعية بكوم أوشيم، بقيمة 440 مليون جنيه، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

جاء ذلك بحضور اللواء حازم عنان مساعد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتور حسام زايد رئيس فرع جهاز شئون البيئة بالفيوم، والأستاذ ياسر جمعة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، والمحاسب صابر جلال القائم بأعمال مدير المنطقة الصناعية بكوم اوشيم، وممثلي جمعية المستثمرين بالمنطقة.

بدأت الفعاليات، بافتتاح مصنع الدرفلة لقطاعات الصلب وحديد التسليح "مجموعة H.Z" للحديد والصلب، على مساحة 6700 متر مربع، بتكلفة 100 مليون، ويوفر 70 فرصة عمل.

كما افتتح محافظ الفيوم، شركة تصنيع ورق الكرتون"سكاى بيبر"، على مساحة 6 ألاف متر مربع، بتكلفة 200 مليون، ويوفر 50 فرصة عمل، ويتم تصدير جزء من إنتاجه لعدد من الدول العربية، "الجزائر ، العراق، سوريا".

كما شملت الفعاليات، افتتاح "المجموعة المصرية الخليجيةللتجارة والاستثمار" لتجفيف وتقطير النباتات الطبية والعطرية، على مساحة 3 ألاف متر مربع، بتكلفة 50 مليون جنيه، والذي يوفر 30 فرصة عمل، ويضم أقسام الفرز والتجفيف والتجهيز والغربلة والتحجيم والفصل والتصنيف والتخزين، ويتم تصدير المنتجات إلى عدد من الدول الأوربية "انجلترا وفرنسا وألمانيا وهولندا" فضلا عن الدول العربية.

وأكد محافظ الفيوم على رصد احتياجات المصنع ودراسة تلبيتها مع الجهات ذات الصلة، والتنسيق مع البنك الزراعي لتوفير الدعم اللازم للمصنع، والعمل على توفير ميزات تنافسية للمصنع، موجها بدراسة إنشاء محطة تعقيم تيسيرا على المستثمرين بمجال النباتات الطبية والعطرية.

كما افتتح المحافظ، الشركة المصرية لمنتجات الفوم والبلاستيك والاسترتش، على مساحة 3 ألاف متر مربع، بتكلفة 40 مليون جنيه، يوفر  30 فرصة عمل، ويتم تصدير 30% من انتاج المصنع الى دول أوروبا وعدد من الدول العربية.

واختتم محافظ الفيوم، زيارته للمنطقة الصناعية بكوم اوشيم، بافتتاح مصنع "إيجى هيربال" لتجفيف وغربلة النباتات الطبية والعطرية، على مساحة 4 ألاف متر مربع، بتكلفة 50 مليون جنيه، يوفر 40 فرصة عمل، ويتم تصدير المنتجات إلى دول أمريكا وكندا واستراليا وألمانيا.
 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة