وزير خارجية إيطاليا يؤكد ضرورة العمل على هدنات إنسانية فى أوكرانيا

الإثنين، 21 مارس 2022 02:40 م
وزير خارجية إيطاليا يؤكد ضرورة العمل على هدنات إنسانية فى أوكرانيا لويجى دى مايو
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، ضرورة العمل على هدنات إنسانية محلية ميدانية في أوكرانيا، مشيرا إلى استمرار المفاوضات للتوصل إلى اتفاقية سلام.

وقال دي مايو - في تصريح نقلته وكالة "أكي" الإيطالية اليوم الإثنين، إن بلاده ستطلب في مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي غدا، إنشاء طاولة حوار دائمة مع الصليب الأحمر ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتوفير الشروط اللازمة لإقامة هدنات محلية، وتقديم المساعدات الإنسانية، مؤكدا ضرورة إنجاح هذا المشروع لأنه ليس هناك وقت لانتظار اتفاقيات السلام.

وأضاف وزير الخارجية الإيطالي، أن "حرب روسيا ضد أوكرانيا هي حرب بوتين والحكومة الروسية، وسنستمر في إضعافه بمزيد من العقوبات حتى يتوقف، حتى نخفض الأموال التي يحتاجها لتمويل هذه الحرب".

كما رأى وزير الخارجية ، أن حرب روسيا ضد أوكرانيا "هي حرب بوتين والحكومة الروسية، مضيفا " سنستمر في إضعافه بمزيد من العقوبات حتى يتوقف، حتى نخفض الأموال التي يحتاجها لتمويل هذه الحرب".

وقال الوزير دي مايو في تصريحات متلفزة لبرنامج على القناة الوطنية الثالثة (راي3)، مساء أمس إن "هناك مفاوضات جارية للتوصل إلى اتفاقية سلام في أوكرانيا، لكن قبل التوصل إليها علينا العمل على هدنات إنسانية محلية ميدانية.

وأضاف الوزير أنه "سنطلب كإيطاليا، في مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي غداً، إنشاء طاولة حوار دائمة مع الصليب الأحمر ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتوفير الشروط اللازمة إقامة هدنات محلية تتبع نموذج سومي أو ماريوبول أيضًا، حيث تم نقل آلاف الأشخاص وتقديم المساعدات الإنسانية".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة