أطفال أوكرانيا يدفعون ثمن الحرب.. مقتل 109 أطفال وإصابة 130 آخرين .. ولادة 757 طفلا أوكرانيا خلال 22 يوما من الحرب.. إمدادات الغذاء فى أوكرانيا تنهار.. والأمم المتحدة: ولادة طفل لاجئ كل دقيقة

الإثنين، 21 مارس 2022 07:00 م
أطفال أوكرانيا يدفعون ثمن الحرب.. مقتل 109 أطفال وإصابة 130 آخرين .. ولادة 757 طفلا أوكرانيا خلال 22 يوما من الحرب.. إمدادات الغذاء فى أوكرانيا تنهار.. والأمم المتحدة: ولادة طفل لاجئ كل دقيقة لاجئون أوكرانيون
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة يعيشها الأطفال في أوكرانيا خلال الفترة الأخيرة، على أثر الحرب الروسية الأوكرانية، وفيها فقد الكثير من الأطفال آبائهم وتيتموا، وآخرين ولدو تحت الأنقاض تحاوطهم جدران المنازل المتهالكة إثر الصواريخ الضاربة إياها.

 

الثلاثاء الماضي، قالت الأمم المتحدة، إن طفل كل دقيقة يصبح لاجئا بسبب الحرب في أوكرانيا، في الوقت الذي أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، سلسلة عقوبات على روسيا تشمل قيودا على صادرات الحديد والصلب، وحظر تقديم أي خدمات للتصنيف الائتماني، نقلا عن تقارير إعلامية.

لاجئون أوكرانيون
لاجئون أوكرانيون

وكشف رئيس الوفد الروسي المعني بالتفاوض مع أوكرانيا فلاديمير ميدينسكي أن المفاوضات مع وفد أوكرانيا تجرى يوميا عبر الفيديو كونفرانس، مضيفا أن " مهلة فنية أعطيت للوفود حتى الثلاثاء، من أجل إجراء مزيد من المباحثات الفردية".


 

مقتل 109 أطفال وإصابة 130 آخرين منذ بدء العملية العسكرية الروسية
 

يوم الجمعة الموافق 18 مارس، أكد المدعي العام الأوكراني، مقتل نحو 109 أطفال في أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وأوضح المدعي العام - في بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية أن إجمالي الإصابات في الأطفال بلغت 130 جريحا.

 

وأشار البيان، إلى أن القصف تسبب في إلحاق أضرارا بأكثر من 439 مؤسسة تعليمية منها 63 دمرت بالكامل.

فى وقت سابق، أعلن مسؤول فى برنامج الغذاء العالمى، أن إمدادات الغذاء في أوكرانيا بصدد الانهيار، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

الحرب فى أوكرانيا
الحرب فى أوكرانيا

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الرئيس جو بايدن سيهدد نظيره الصيني شي جين بينغ بتدابير مضادة في حال قدمت الصين "دعما للهجوم الروسي" على أوكرانيا.

 

وقال بلينكن أمام الصحافة: "نحن قلقون حيال واقع أنهم يفكرون في مساعدة روسيا مباشرة بمعدات عسكرية ستُستخدم في أوكرانيا".


 

ولادة 757 طفلا أوكرانيا تحت أنقاض الحرب فى العاصمة كييف
 

فيما كشف Mykola Povoroznyk رئيس إدارة مدينة كييف، عن ولادة 757 طفلاً فى العاصمة الأوكرانية خلال 22 يومًا من الحرب مع روسيا.

وقال لوكالة الأنباء الأوكرانية: منذ بداية العدوان الشامل على روسيا، دمر العدو 36 منزلاً و5 عقارات خاصة ومدارس و4 رياض أطفال في العاصمة كييف، كما تضررت واجهات وشرفات ونوافذ في 55 منزلا.

ولادة طفل - أرشيفية
ولادة طفل - أرشيفية

وأضاف يوم الجمعة 18 مارس قُتل شخص وأصيب 19 آخرون في هجوم صاروخي على كييف، بينهم أربعة أطفال، ولحقت أضرارا بست منازل ورياض أطفال ومدرسة.

 

وأكد مقتل 222 شخصا، بينهم 60 مدنيا و4 أطفال في القصف الروسي على العاصمة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، موضحا "بلغ عدد الجرحى خلال فترة الاشتباكات بالعاصمة 889 جريحاً بينهم 241 مدنياً و18 طفلاً".

 

دخلت الحرب الروسية الأوكرانية، اسبوعها الرابع، حيث قتل آلاف الجنود من الطرفين وشرد الملايين من الجانب الأوكراني، وذلك منذ بدء العمليات الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، وفرضت دول عدة عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت قيادتها وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين، وكذلك وزير الخارجية سيرجي لافروف، كما ردت روسيا بفرض عقوبات شخصية على عددا من القيادات الأمريكية والكندية على رأسها الرئيس الأمريكي جو بايدن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة