أكرم القصاص - علا الشافعي

يوم السعادة العالمي.. 6 نصائح تساعدك على تربية طفل سعيد وإيجابي

الأحد، 20 مارس 2022 01:08 م
يوم السعادة العالمي.. 6 نصائح تساعدك على تربية طفل سعيد وإيجابي طفل سعيد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السعادة من أكثر المميزات بالحياة التي تعطي أي شخص قوة لكي يستكمل حياته في حالة دائمة من النجاح والعيش بطريقة إيجابية لذلك السعادة لا تتوقف على الأشخاص الكبار في السن أو الشباب والفتيات فقط ولكن في اليوم العالمي لـ السعادة نستعرض أهم 6 خطوات تجعلكِ تربي طفل سعيد وفقًا لما جاء في موقع "تايمز أوف أنديا".

كوني سعيدة

عند تربية طفلك لابد أن تكوني سعيدة لكي تكوني قادرة على أن تشعري طفلك بمقدار السعادة الحقيقي عند التربية ولأن مدى سعادتك مرتبط بسعادة طفلك ولقد أثبتت بعض الدراسات أن اكتئاب الوالدين يسبب مشاكل سلوكية للأطفال فكوني سعيدة عند التعامل مع طفلك.

علمِ طفلك كيفية بناء العلاقات

لا يتطلب هذا الأمر الكثير من الجهد ولكن كوني حريصة على أن يكون هناك أتصال اجتماعي بين طفلك وبعض الأطفال الأخري عن طريق التشجيع الدائم لبناء علاقات مليئة بالحب والتعاطف والتعاون والمشاركة.

عدم البحث عن المثالية

نجد الكثير من الأمهات اللاتي يبالغن في الإنجاز هن أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من مشاكل نفسية لذلك يجب على بعض الأمهات أن تكون حريصة خلال التعامل مع طفلها ألا تطالبه بالكمال، والبحث عن المثالية كي لا تحمله أكثر من طاقته. 

علمِ طفلك التفاؤل

لابد أن تكوني المراقب الإيجابي لطفلك عند تعامله مع بعض الأصدقاء المحيطين به وفي حالة وجود صديق عابس قومي بتعليهم أن ينظروا إلى الجانب المشرق وأيضًا يجب عليكِ أن تقومي بتعليم طفلك النظرة الإيجابية التفاؤل في عمر العشر سنوات ولأن التفاؤل يرتبط بالسعادة ارتباطًا وثيقًا وكانت هناك دراسة تقول أن الأطفال الأكثر تفاؤلا وسعادة يعيشون عمر أطول. 

علمي طفلك الذكاء العاطفي

الذكاء العاطفي مهارة يسهل اكتسابها فهي ليست سمة فطرية لذلك قومي بتعليم طفلك مهارة الذكاء العاطفي ولأن هذه الصفة قد تعطيكِ جرس إنذار أن طفلك سوى ويفكر تفكير طبيعي وقادر على فهم عواطفه التعبير عنه في حالة الغضب والفرح والحزن .

تناول العشاء مع طفلك

عشاء الأسرة مهم ويساعد في تشكيل وتكوين طفل أفضل سعيد ولذلك أثبتت بعض الدراسات إلى أن الأطفال الذين يتناولون العشاء مع عائلاتهم بشكل منتظم يكونون أكثر استقرارًا من الناحية العاطفية والنفسية تجعل الأطفال يشعرون بالدفء العاطفي بداخل الأسرة. 

 

تعليم الطفل أن يكون سعيد
تعليم الطفل أن يكون سعيد
اليوم العالمي للسعادة
اليوم العالمي للسعادة
نصائح لتربية طفل سعيد
نصائح لتربية طفل سعيد
نصائح للسعادة الأطفال
نصائح للسعادة الأطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة