مجموعة من 50 طفلا تم إجلاؤهم من أوكرانيا يصلون بريطانيا غدا

الأحد، 20 مارس 2022 04:23 م
مجموعة من 50 طفلا تم إجلاؤهم من أوكرانيا يصلون بريطانيا غدا الأطفال
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصل مجموعة من 50 يتيما تم إجلاؤهم من أوكرانيا من قبل مؤسسة خيرية، أنشأها مشجعو كرة القدم الأسكتلندية إلى المملكة المتحدة يوم الإثنين.

وفقا لموقع صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، قال ستيفن كار، رئيس جمعية دنيبرو كيدز الخيرية التي تتخذ من إدنبرة مقراً لها، أنه سيتم الترحيب بالأطفال بأذرع مفتوحة.

تقرير الجارديان
تقرير الجارديان

سافر إلى أوكرانيا قبل عدة أسابيع للإشراف على إجلاء الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 17 عامًا، من مدينة دنيبرو إلى بولندا، حيث كانوا يقيمون في فندق في بوزنان بدعم من منظمات اللاجئين المحلية.

 

أعلنت وزيرة الداخلية، بريتي باتيل، يوم الجمعة الماضي أن السلطات الأوكرانية أكدت أن المجموعة ستكون قادرة على مواصلة رحلتهم إلى المملكة المتحدة.

وقال دنكان ماكراي، المدير الإعلامي للمؤسسة الخيرية، إن عطلة نهاية الأسبوع قد استُغلت لإنهاء الأعمال الورقية مع فريق السفارة البريطانية من وارسو.

الاطفال
الاطفال

 

في حديثه من بوزنان، أوضح ماكراي: "إنها عملية معقدة للغاية وفي كل مرة تعتقد أن لديك أشياء مرتبة، يصبح شيء آخر غير مصنف".

قال إن الأطفال كانوا يستمتعون بمنطقة اللعب في الفندق، وقد نظم الموظفون أنشطة أخرى مثل لعبة البولينج ذات العشرة دبابيس ومشاهدة الأفلام.

 

وقال ماكراي إن الأطفال لا يزالون في حالة معنوية جيدة، ويجدون اهتمام وسائل الإعلام الدولية برحلتهم "مضحكة وغريبة بعض الشيء". من المفهوم أن "أمهاتهم في المنزل" قلقون أكثر: "لا أعتقد أنهم سوف يرتاحون حتى نكون جميعًا على متن الطائرة."

 

هناك خطط لإبقاء المجموعة معًا في البداية، وسوف يقضون أسابيعهم القليلة الأولى في الريف الاسكتلندي بالقرب من كالاندر.

 

رتبت المؤسسة الخيرية لعلماء نفس الأطفال والمعالجين بالفنون الذين يتحدثون الأوكرانية ليكونوا في متناول اليد بمجرد وصول المجموعة إلى ملاذهم المؤقت، بينما كان الأطفال في مدرسة ابتدائية محلية في إدنبرة يصنعون بطاقات تشرح كيفية التكيف مع الحياة في اسكتلندا .

 

قامت مجموعة أولية من الأطفال والشباب برحلة استغرقت 13 ساعة في قطارات مزدحمة من وسط أوكرانيا إلى لفيف حيث بدأ قصف مدينتهم قبل أسبوعين، قبل السفر عبر الحدود إلى بولندا. وانضمت إليهم فيما بعد مجموعة أخرى تم إجلاؤهم بالحافلة.

 

سُمح للأطفال بأخذ حقيبة ظهر واحدة لكل منها تحتوي على ملابس وأدوات نظافة وألعاب ثمينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة