مانشستر يونايتد يسعى لضم المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية

الأحد، 20 مارس 2022 12:35 م
مانشستر يونايتد يسعى لضم المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية ياسين بونو،
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إنجليزية اليوم، الأحد، أن مانشستر يونايتد يستهدف ضم الدولي المغربي ياسين بونو، حارس إشبيلية الإسباني، ليكون منافسا للحارس الإسباني دافيد دي خيا، الذي ينتهي عقده صيف 2023.

وينتهي عقد الحارس المغربي ياسين بونو، 29 عاما، فى صيف 2024 مع إشبيلية، لكنه يمتلك شرطا جزائيا يسمح له بالرحيل الصيف المقبل مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

وأكدت صحيفة ميرور البريطانية أن مانشستر يونايتد يراقب منذ شهور الحارس المغربي ياسين بونو، حامى عرين إشبيلية الإسباني، واستفسر عن التعاقد معه الصيف المقبل، حيث يرغب الفريق فى حارس منافس للإسباني دافيد دي خيا، الذي ينتهى عقده صيف 2023.

وأضافت أن إشبيلية علم باهتمام عدة أندية أوروبية كبرى، من بينها أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد وأندية أخرى بالدوري الإيطالي، لذا يرغب فى تجديد عقد بونو لموسمين إضافيين ورفع الشرط الجزائي لـ63 مليون جنيه إسترليني.

وينافس الحارس المغربي نظيره البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، على جائزة زامورا لأفضل حارس فى الموسم بالدوري الإسباني، ويملك الحارس المغربي أفضلية لكنه تلقى 13 هدفا في 23 لقاء مقابل 21 في 28 لقاء للحارس البلجيكي، الذي يحتل حاليا المركز الأول كونه لعب 28 لقاء، وهو الشرط الأساسي للدخول في التنافس على اللقب.

ويحتاج ياسين بونو للعب في 5 جولات مقبلة مع إشبيلية في الدوري الإسباني لانتزاع المركز الأول من تيبو كورتوا لكنه تلقى أهدافا أقل.

ولد ياسين بونو في كندا لأبوين مغربيين، وبدأ مسيرته في الوداد البيضاوي قبل أن ينتقل لأتلتيكو مدريد، حيث لعب للفريق الثاني 47 لقاء وأعير لريال سرقسطة وجيرونا وإشبيلية الذي تعاقد معه رسميا صيف 2020.

ولعب ياسين بونو مع المنتخب المغربي الأول منذ 2013، وأصبح الحارس الأول للمنتخب المغربي بعد نهائيات كأس العالم في روسيا ، وشارك مؤخرا في نهائيات أمم أفريقيا في الكاميرون 2022 كحارس أساسي.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 50 نقطة، ويصارع آرسنال على المركز الرابع الذي يحتله الأخير برصيد 51 نقطة، من أجل ضمان اللعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة