اليوم العالمى للسعادة.. 12 نوع طعام تحسن مزاجك وتخليك بالمود

الأحد، 20 مارس 2022 07:00 م
اليوم العالمى للسعادة.. 12 نوع طعام تحسن مزاجك وتخليك بالمود البيض
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الطعام من أبسط وأفضل وسائل الحصول على السعادة حتى لو كان بشكل محببًا، ودائمًا ما نجد الطعام مرتبط بلحظاتنا السعيدة ما جعله ركنًا مهمًا في الاحتفال بالأعياد والمناسبات المختلفة، ولذلك بينما نحتفل باليوم العالمى للسعادة، نتعرف على أطعمة ذات فوائد عالية أثبتت فعاليتها في تعزيز الشعور بالسعادة فلحسن الحظ وفقًا لموقع "eatthis" هناك الكثير من الأطعمة ذات الفوائد التي أثبتت فعاليتها في تعزيز الحالة المزاجية والتي يمكن أن تساعدك على أن تصبحك أكثر سعادة وصحة.

شرائح الخبز الأسمر المحمص بالسمسم

حينما تكون مجهد من العمل، توجه للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبر المحمص بالحبوب الكاملة، لأنها تساعد على تهدئة مزاجك، ستجعلك سعيدًا ونحيفًا في نفس الوقت، فتلك الحبوب تعمل على تحسين عدد البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

البنجر

يحتوي البنجر على مادة البيتين، التي تدعم إنتاج السيروتونين في الدماغ، مما يحسن من مزاجك ويشعرك بالسعادة طول الوقت. ويحتوي أيضًا على جرعة قوية من حمض الفوليك الذى يدعم الصحة العقلية والعاطفية ويحسن فرصك في السعادة أكثر.

الأعشاب البحرية

الأعشاب البحرية تلك السلطة المليئة باليود المضاد للاكتئاب، والذي ليس من السهل دائمًا العثور عليه في الطعام،  يعتبر اليود ضروريًا لعمل الغدة الدرقية بشكل صحيح، مما يؤثر على طاقتك ووزنك وحتى وظائف عقلك، وتكون أكثر سعادة عندما تحقق أهدافك.

شاي البابونج

تظهر الأبحاث أن شاي البابونج لا يجلب لك نومًا أفضل فحسب، بل يحسن الأداء أثناء النهار أيضًا. ويزيد من شعورك بالراحة والهدوء والطمأنينة والسعادة المفرطة.

عصير توت

يؤدي التوت الغامق إلى فقدان الوزن، مما يقلل من تكوين الخلايا الدهنية بنسبة تصل إلى 73٪ ، وهذه الفكرة في حد ذاتها تساعد على تحسين المزاج وتجعلك تشعر بالإنجاز المصحوب بالسعادة.

البيض

يمتلئ البيض بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعزز الحالة المزاجية والزنك وفيتامين ب، ولأنها مليئة بالبروتين  فإنها تجعلك  تشعر بالشبع والحيوية لفترة طويلة بعد تناولها. وقد وجدت دراسة أجريت عام 2008 في المجلة الدولية للسمنة أن الأشخاص الذين تناولوا بيضتين على الإفطار فقدوا وزنًا أكبر بكثير من أولئك الذين تناولوا الخبز.

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر كامل النضوج ولم يتم قطفه وهو لا يزال أخضرًا، فهو يحتوى على درجات من المغذيات أعلى بكثير من الأخضر والأصفر، وفي دراسة استقصائية حديثة صنف الباحثون في جامعة ويليام باترسون الفلفل الأحمر في المرتبة الثانية بعد الخضر الورقية باعتباره أقوى الخضروات. يساعد التركيز العالي للفيتامينات على تحسين مزاجك بشكل مباشر بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة وتقليل أعراض البرد.

بذور يقطين أو اللب الأبيض

بذور اليقطين أو مقرمشات السعادة. إنها واحدة من أفضل المصادر الغذائية للتربتوفان، وهو حمض أميني يساعد في تعزيز إنتاج السيروتونين في دماغك. كما أنه مهدئ عام .

جوز الهند

جوز الهند مليء بالدهون الثلاثية وهي دهون تغذي الحالة المزاجية وتجعلها في أفضل أوقاتها؛ وجدت دراسة مشتركة من الباحثين في جامعة ييل وجامعة ولاية نيويورك ألباني أن هذا العلاج اللذيذ له تأثير فعال على الأعصاب. يمكنك  استخدام بعض كريمة جوز الهند في قهوتك، أو أضف بعض الرقائق غير المحلاة إلى المخبوزات المفضلة لديك، أو قم بتقطيع واحدة جديدة واستمتع بالسعادة.

الشوكولاتة

تبين أن طعم الشوكولاتة اللذيذ ليس هو السبب الوحيد الذي يجعلك تشعر بالدفء والغموض. ويحسن تدفق الدم إلى عقلك، مما يساعدك على الشعور بمزيد من الحيوية والنشاط. كشفت الأبحاث التي أجرتها الجمعية الصيدلانية البريطانية أن الكاكاو يمكن أن يعزز الأداء المعرفي لديك، ولذلك فإن الشوكولاتة الداكنة النقية هي أفضل رهان لك إذا كنت ترغب في فوائد تحسين الحالة المزاجية وتشعرك بالسعادة بدون شحم البطن الزائد.

الكابوريا

القليل من الكابوريا يجعلك هادئ جدًا وتشعر بأنك أقل توتراً على المدى الطويل. المأكولات البحرية محفزة للمزاج بشكل عالي، حيث تحتوي على 351 ملليجرام من أوميجا 3 لكل جزء من ثلاثة أونصات، وبالتالي تقلل الالتهاب المؤلم الذي يمكن أن يستنزف سعادة أي شخص.

زبيب

لحسن الحظ يعتبر الزبيب مصدرًا رائعًا تغير المزاج للأفضل، علبة واحدة صغيرة من الزبيب تحتوي على أربعة بالمئة من احتياجاتك اليومية من الحديد، بالإضافة إلى الكثير من الماغنيسيوم ، فيتامين ب 6 ، وفيتامين سي.

 

الأعشاب البحرية
الأعشاب البحرية

 

البنجر
البنجر

 

الزبيب
الزبيب

 

الشيكولاتة
الشيكولاتة

 

الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر

 

الكابوريا
الكابوريا

 

اللب الأبيض أو بذور اليقطين
اللب الأبيض أو بذور اليقطين

 

جوز الهند
جوز الهند

 

شاى البابوينج
شاى البابوينج

 

شرائح الخبز المحمص بالسمسم
شرائح الخبز المحمص بالسمسم

 

عصير التوت
عصير التوت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة