أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أندية عربية تتأهل رسمياً إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا

الأحد، 20 مارس 2022 01:32 م
6 أندية عربية تتأهل رسمياً إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا الأهلى والهلال السودانى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسمت 6 أندية عربية تأهلها رسمياً إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، من بين 8 فرق تتنافس على التأهل لنصف نهائي البطولة القارية الأغلى للأندية، حيث يعتبر فريقا صن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الكونجولي الفريقان غير العرب فى دور الثمانية.

وانتهت مواجهات الجولة الخامسة بدور المجموعات في منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، وجاء أبرزها مباراة شباب بلوزداد أمام النجم الساحلي والتى انتهت لصالح فريق بلوزداد بـ ثنائية ليحجز مقعدًا فى مواجهات الدور ربع النهائي من المسابقة.

وتفوق الأهلى على المريخ السودانى بنتيجة 3-1 في مواجهة مهمة قبل حسم بطاقة التأهل الثانية بين بطل مصر ومنافسه الهلال فى الجولة الأخيرة، فيما اكتسح فريق صن داونز نظيره الهلال السوداني برباعية، وتفوق الترجي على فريق جوانينج جالاكسي بثلاثية نظيفة.

هيمنة عربية كبيرة للفرق التي حسمت تأهلها إلى ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، قبل انطلاق الجولة الأخيرة بدور المجموعات، حيث تأهل بشكل رسمى حتى الآن 5 أندية وهى "الرجاء المغربي، وفاق سطيف الجزائري، الترجي التونسي، الوداد المغربي وشباب بلوزداد الجزائري"، بينما يتبقى بطاقة سادسة بين الأهلي والهلال السودانى فى المجموعة الأولى، لينضم السداسى العربى إلى صن داونز الجنوب أفريقي، وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وتنطلق مواجهات الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم الجمعة الموافق 1 أبريل المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة