أكرم القصاص

أبو الغيط يلتقى المبعوث الصينى للشرق الأوسط بمقر أمانة الجامعة العربية

الأحد، 20 مارس 2022 02:36 م
أبو الغيط يلتقى المبعوث الصينى للشرق الأوسط بمقر أمانة الجامعة العربية أبو الغيط مع المبعوث الخاص لحكومة الصين
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة، السفير تشاي جون المبعوث الخاص لحكومة الصين لقضية الشرق الأوسط والذي يقوم حالياً بزيارة القاهرة.
 
وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة أن أبو الغيط أشار خلال المقابلة إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط الجامعة العربية ودولها الأعضاء من جانب والصين من جانب آخر، والتي تجلت في تأسيس منتدى التعاون العربي الصيني عام 2004، كما أكد على أهمية تعزيز المصالح المشتركة وتحقيق التنمية في مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية.
 
كما ثمن أبو الغيط عالياً الدعم الكبير المقدم من الجانب الصيني للأمانة العامة والدول العربية الممثل في تقديم اللقاحات ومشاركة الخبرات والأجهزة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي عكس عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين.
 
وأضاف المصدر أن الأمين العام أعرب للمبعوث الصيني عن بالغ تقديره لقيام الصين بدعم مختلف القضايا العربية في المحافل الدولية وفي مجلس الأمن، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، القضية المركزية للجامعة العربية، مشيداً بالدعم الصين المالي الذي تقدمه الصين إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في ظل ما تعانيه الوكالة من ضائقة مالية، وقد أشار المبعوث الصيني إلى أن موقف الصين الداعم ثابت تجاه القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية.
 
وأشار المصدر إلى أنه خلال اللقاء تبادل الجانبان وجهات النظر حول تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية وتداعيات تلك الأزمة على المجتمع الدولي، وقد أشار المبعوث الصيني إلى أن بلاده ستواصل لعب دور بناء في تخفيف التوترات وتعزيز محادثات السلام ومنع الأزمات الإنسانية.
 
كما أوضح المصدر أن أبو الغيط أكد على أهمية العمل على حلحلة تلك الأزمة من خلال الحوار والحلول الدبلوماسية، مشيراً إلى البيان الوزاري الصادر في شهر مارس الجاري بتشكيل فريق اتصال، والذي سيتولى التواصل مع أطراف الأزمة بهدف إيجاد حل دبلوماسي.
 
وفي نهاية اللقاء، أعرب المبعوث الصيني عن تطلع بلاده لعقد القمة العربية الصينية الأولى والإعداد الجيد لها، والمقرر عقدها خلال عام 2022 بالمملكة العربية السعودية.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة